السبت، 06 يوليو 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس شركة العاصمة الإدارية: هيكل العمران في مصر يختلف عن الدول الأخرى

رئيس شركة العاصمة

رئيس شركة العاصمة

منار عبد العظيم

قال خالد عباس الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية، إن طرح حصة من الشركة بالبورصة قبل منتصف 2024،  مشيراً إلى أنها حاليًا في مرحلة التجهيز لآليات القيد وفق متطلبات هيئة الرقابة المالية وقواعد القيد.

وأردف «عباس» خلال كلمته بمؤتمر التطوير العقاري السابع، الذي تنظمه شركة «المال جى تى إم»، تحت عنوان توسع الشركات خارجيًا تكامل أم تنافس أن هيكل العمران في مصر يختلف عن هيكل العمران في  الدول الأخرى: أنه جارٍ تعيين مستشار للطرح خلال الفترة المقبلة، لتجهيز إجراءات القيد والترويج إضافة إلى أن كل عنصر في العاصمة أصبح له كودًا تعريفيًا ضمن خطط التحول الرقمي للعمل كمدينة ذكية متطورة.

 جذب الاستثمارات 

ومن جانبة،أضاف فوزي المهندس فتح الله فوزي رئيس شركة مينا لاستشارات التطوير أن الدولة تعمل على جذب الاستثمارات من خلال هذا القطاع، مؤكداً أن القطاع العقاري من أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني.

تسهيل تملك العقارات

 وأوضح «فوزي» أن  حكومة المملكة العربية السعودية تواجه ذات المشكلة التي تعاني منها مصر في منح الأراضي، ولكنها تستفيد من التجربة المصرية،إضافة إلى أن الحكومة المصرية قدمت العديد من المبادرات لتسهيل تملك العقارات، أبرزها تخفيض سعر الفائدة، وزيادة مدن التنفيذ.

مؤتمر التطوير العقاري السابع 

و انطلق مؤتمر التطوير العقاري السابع  اليوم الأحد تحت عنوان: توسع الشركات خارجيًا تكامل أم تنافس، برعاية مجلس الوزراء،بحضور الدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والدكتور أحمد شلبي أمين عام تطوير مؤتمر التطوير العقاري، والمهندس فتح الله فوزي رئيس شركة مينا لاستشارات التطوير.