الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مساعد وزير الإسكان: هناك 4 تحديات أمام القطاع العقاري في مصر

مساعد وزير الإسكان

مساعد وزير الإسكان

منار عبد العظيم

A A

كشف الدكتور أحمد شلبي أمين عام مؤتمر التطوير العقاري السابع، عن إن هناك عدد من الأسباب التي أدت إلى تحقيق طفره بالقطاع العقاري في مصر  خلال الفترة الحالية، والتي ستنعكس علي زيادة المبيعات خلال الفترة المقبلة.

 زيادة مبيعات 20 شركة عقارية

وأضاف «شلبي» خلال كلماتة بالجلسة الافتتاحية مؤتمر التطوير العقاري السابع ، بمشاركة عدد كبير من الشركات والمطورين العقاريين في السوق المصري، أن الظاهرة الأولى هي زيادة مبيعات 20 شركة عقارية في السوق المصرية والتي ارتفعت إلى 460 مليار جنيه خلال الـ 9 اشهر الأولى من 2023 مقارنة بـ 230 مليار جنيه بنفس الفترة في 2022.

 الرواج الكبير للقطاع العقاري

 وأشار « شلبي» إلى أن الظاهرة الثانية هي الرواج الكبير للقطاع العقاري بالرغم من ارتفاع الأسعار، متوقعًا أن تشهد الفترة القادمة زيادة في المبيعات مرة أخرى بشكل كبير قبل نهاية العام الجاري، في ظل رغبه العديد من العملاء لتملك العقار للحفاظ علي قيمه مدخراتهم وللتحوط ضد التضخم.

 4 تحديات أمام القطاع العقاري

ومن جانبة،قال مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية الدكتور عبد الخالق إبراهيم، إن هناك 4 تحديات أمام القطاع العقاري، والتطوير العقاري فى ظل تزايد تحديات الاقتصادية في السوق الخارجية.

ولفت مساعد وزير الإسكان إلى أن تلك التحديات تشمل ارتفاع تكاليف الإنشاء، وارتفاع سعر الصرف، وزيادة أسعار الفائدة البنكية، إضافة إلى طول فترة عرض الوحدات للبيع ،إضافة إلى أن الدولة أعدت مجموعة من الحوافز للحد من تلك التحديات والأعباء للحفاظ على تنشيط القطاع العقاري، تتضمن حوافز فنية ومالية.

و انطلق مؤتمر التطوير العقاري السابع اليوم - تحت عنوان: “توسع الشركات خارجيًا تكامل أم تنافس”، برعاية مجلس الوزراء، بالوقوف دقيقة حدادًا على شهداء غزة وضحايا الاحتلال، بحضور الدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والدكتور أحمد شلبي أمين عام تطوير مؤتمر التطوير العقاري، والمهندس فتح الله فوزي رئيس شركة مينا لاستشارات التطوير.
 

search