الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المتحدة تنتج فيلمًا وثائقيًا عن «رأس الحسين».. وصناعه يكشفون الكواليس

مسجد الحسين

مسجد الحسين

ياسمين شهاب

A A

قررت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بالتعاون مع «CMC»، إنتاج فيلمًا وثائقيًا عن أين توجد رأس الحسين؟، والعمل من فكرة وإخراج الكاتب أسامة الشاذلي.

وقالت مي المرسي أحد أفراد إعداد هذا العمل، في تصريح لـ«الجمهور» إن الفيلم يُوثق حقيقة وجود «رأس الحسين» من عدمه، موضحة: «الناس منقسمين لقسمين الأول بيقول إن الرأس موجودة في مصر، والقسم التاني يتبع مذهب السلفيين وأن الرأس غير موجودة، وبالتالي فكرة وجود مسجد الحسين غير صحيح وده طبعا من وجهة نظرهم».

وتابعت، أن الفيلم يتبع القصة بالشكل التاريخي وأن جسد الحسين موجود، والرأس انتقلت من العراق إلى سوريا ثم لفلسطين وصولًا لمصر وذلك أثناء الحرب الصليبية في مصر، قائلة: «الفاطميين كانوا بيحبوا أهل البيت عشان كده أخدوا الرأس ووضعوها بمسجد الصالح طلائع وبعد كده واتخذت من المسجد وتم التتبع تاريخيًا».  

يناقش فيلم «رأس الحسين» وجود الرأس في 7 أماكن على الأرض ونفي وجودها وإثبات وجودها بالقاهرة، استضاف خلال أحداث الفيلم شخصيات متخصصة في التاريخ والتراث الديني، والعمل فكرة وإخراج أسامة الشاذلي، ومونتاج رشا البنا، وإنتاج المتحدة وشركة CMC منتج منفذ وإعداد وسيم عفيفي ومي المرسي.

search