السبت، 05 أكتوبر 2024

07:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متطوع بمعبر رفح: أزمة أكبر تنتظر غزة مع نفاد الكميات الشحيحة من الوقود

التحالف الوطني

التحالف الوطني

زينب حلمي

A A

«أصوت القصف تصل إلى مدينة رفح»، هكذا بدأ المتطوع في صفوف إحدى جمعيات التحالف الوطني حديثه، مشيرًا إلى أن أصوات القصف الشديد الذي يشنه العدوان الإسرائيلي على الأهالي في قطاع غزة، يسمعها المرابطون أمام معبر رفح المصري.

وقال عبدالله عبدالحميد، لـ« الجمهور» إنه حاليًا يتم تجهيز عدد كبير من القوافل الإغاثية والشاحنات تمهيدًا لعبورها إلى داخل قطاع غزة، معقبًا: «نأمل في عبور كافة المساعدات إلى داخل القطاع، حتى يشعر أهالينا في القطاع بالانفراجة».

وأشار  المتطوع في صفوف إحدى الجمعيات الأهلية التابعة للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بمدينة رفح، إلى أنه في اللحظات الراهنة يتم تجهيز  70 شاحنة جديدة من المواد الإغاثية والإعاشية تمهيدًا لعبورهم إلى قطاع غزة، خلال اليوم، منوهًا بأن القوافل الإغاثية تضم المواد الغذائية والمعلبات وزجاجات المياه والأكفان والخيام والعقاقير العلاجية والطبية، والإسعافات الأولية، بالإضافة إلى الملابس والبطاطين.

وتابع أن الجميع يتأهب لإدخال أكبر قدر ممكن من المساعدات إلى داخل قطاع غزة، ونطالب الاحتلال الإسرائيلي بالسماح لعبور الوقود المطلب الأساسي للأهالي في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن قطاع غزة سيدخل أزمة أكبر مع نفاد الكميات الشحيحة من الوقود.

70 شاحنة جديدة تجهز للعبور إلى داخل قطاع غزة 
 

جرى منذ قليل  تجهيز أكثر من 70 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، كما اتجهت قافلة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، صباح اليوم، إلى معبر رفح، وعلى متنها كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للدخول إلى منفذ رفح، وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني داخل مدينة غزة.

وأفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بأن الشاحنة تضم كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية من غذاء ومياه الشرب، والخيام والملابس والأدوية والعقاقير الطبية والاسعافات الأولية ولبن وحفاضات الأطفال.

search