الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا تبدأ إجلاء رعاياها من غزة عبر مصر

معبر رفح

معبر رفح

شيماء حمدالله

A A

أعلنت وسائل الإعلام الروسية، منذ قليل، عن بدء موسكو في إجلاء رعاياها من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح البري.

وأضاف وسائل إعلام مصرية، عن وصول أفواج جديدة من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح البري في مصر، مشيرة إلي أنه وصل إلى المنفذ يوم الجمعة الماضي نحو 695 من أصحاب الجوازات، إضافة إلي أن إجراءات وصولهم أُنهيت عن طريق الأجهزة المختصة في منفذ رفح البري، وهناك 12 جريحًا فلسطينيا و10 مرافقين وصلوا إلى سيناء وتم نقلهم بسيارات إسعاف إلى المستشفيات المصرية.

تجهيز 70 شاحنة مساعدات

كما أفادت وسائل إعلام، بأنه جاري تجهيز أكثر من 70 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية؛ تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

واتجهت قافلة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، صباح اليوم، إلى معبر رفح وعلى متنها كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للدخول إلى منفذ رفح، وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني داخل مدينة غزة.

وأفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بأن الشاحنة تضم كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية من غذاء ومياه الشرب، والخيام والملابس والأدوية والعقاقير الطبية والاسعافات الأولية ولبن وحفاضات الأطفال.

حصار مستشفى الشفاء

وأعلنت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم محيط مستشفى ثابت ثابت بمدينة طولكرم، مشيرة إلى أن الكيان الصهيوني يشن حملة اعتقالات في بلدة بلعين غرب مدينة رام الله، وتستهدف الطائرات الإسرائيلية منازل عدة مأهولة بالسكان بجوار مسجد التابعين في شارع الصحابة وسط غزة والذي أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

search