السبت، 05 أكتوبر 2024

05:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يحكم على «نفوذ حماد» أصغر أسيرة فلسطينية بالسجن 15 عاما

اعتقالات الفلسطينيين - أرشيفية

اعتقالات الفلسطينيين - أرشيفية

شيماء حمدالله

A A

قال نادي الأسير الفلسطيني، منذ قليل، إنّ محكمة الاحتلال الإسرائيلي حكمت اليوم الأحد، على الأسيرة الطفلة «نفوذ حماد»، بالسجن لمدة 12 عاماً، وتعويض بقيمة 50 ألف شيكل، وسجن مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

وأشار نادي الأسير، إلى أنّ الأسيرة «حماد» البالغة من العمر 16 عاماً من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وهي أصغر أسيرة في سجون المحتل، اعتُقلت في الثامن من ديسمبر من العام 2021، وتعرضت لتحقيقٍ قاسٍ وطويل، وتقبع اليوم في سجن الدامون إلى جانب الأسيرات.

حصار مستشفى الشفاء

وفي سياق آخر، أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم محيط مستشفى ثابت ثابت بمدينة طولكرم، مشيرة إلي أن الكيان الصهيوني يشن حملة اعتقالات في بلدة بلعين غرب مدينة رام الله، إضافة إلي أن الطائرات الإسرائيلية تستهدف عدة منازل مأهولة بالسكان بجوار مسجد التابعين في شارع الصحابة وسط غزة والذي أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

وأكدت استشهاد عدد من الجرحى بسبب انقطاع الكهرباء عن أقسام مستشفى مجمع الشفاء الطبي، مضيفة أن زوارق الاحتلال الحربية تطلق عشرات القذائف باتجاه شاطئ المنطقة الوسطى من القطاع.

وفى سياق متصل، طالب المدير العام لمستشفيات غزة، السلطات في مصر بتسيير قافلة إسعاف لنقل 650 مريضا دون اتباع الآلية الحالية، مشيرا إلى تعرض مستشفى الشفاء الآن إلى قصف صهيوني جديد.

search