الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير مستشفيات غزة: «الاحتلال يستهدف أي شيء يتحرك في قطاع غزة»

مدير مستشفيات غزة

مدير مستشفيات غزة

زينب حلمي

A A

قال مدير عام مستشفيات قطاع غزة، محمد زقوت إن الوضع يزداد سوًء في مجمع الشفاء، مشيرًا إلى أن هناك استهداف كبير لكل ما هو محتك ولا يوجد أي ممر آمن للمواطنين والأهالي، مشيرًا إلى أن هناك كميات كبيرة من الجثامين الشهداء متواجدة في ساحة المستشفى ولكن لا يمكن دفنها أو الاقتراب منها.

تابع «زقوت»، خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل، أنه تم التقدم بطلب للاحتلال لدفن الشهداء، إلا أنه رفض ذلك، منوهًا: «الاحتلال يستهدف أي شيء يتحرك في قطاع غزة».

وأضاف، أن تكدس القمامة والمخلفات الطبية في أروقة مجمع الشفاء، وعدم وجود المياه، يشير إلى استشهاد كل من تبقي داخل أروقة المجمع، مشيرًا إلى وجود عدد كبير من المصابين والأطفال، والنازحين، وقدر عدد الأسر النازحة إلى مجمع الشفاء بـ 2000 مواطن.

مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال دمر مرفق الإسعاف 

كما قال مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، إن الاحتلال الإسرائيلي دمر مرفق الإسعاف التابع لمجمع الشفاء الطبي، مضيفا أنه اغتال أطقمه البشرية، بالإضافة إلى أن الكيان الصهيوني قصف محطة الأكسجين التابعة لمستشفى الشفاء ما أسفر عن استشهاد عشرات الأطفال ومرضى العناية المركزة.

وأكد مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية خلال مداخلة هاتفية على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف كل الأفراد والأطقم الطبية التي تحاول التحرك في محيط مجمع الشفاء الطبي، مشيرا إلى أن جثامين الفلسطينيين ملقاة على الأرض بمجمع الشفاء الطبي، وأن ثلاجات حفظ الموتى مكتظة ومتوقفة عن العمل.

وأشار مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر مرافق المياه في مجمع الشفاء الطبي، لافتا إلى أنه لا موارد ماء به الآن.

search