الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشفى الشفاء يتحول لساحة حرب بعد استهدافه.. وخروج «القدس» عن الخدمة

مستشفى الشفاء بغزة

مستشفى الشفاء بغزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت قسم أمراض القلب بمجمع الشفاء الطبي في غارة صهيونية جديدة، مشيرة إلى أن هناك 98 مستوطناً اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم.

وأضافت وسائل الإعلام، أنه بعد قطع الكهرباء عن مجمع الشفاء الطبي ومحاصرته من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، فإن الطواقم الطبية في المستشفى تجمع «الأطفال الخدج» من أجل المحافظة على الحرارة وحياتهم.

خروج مستشفى القدس عن الخدمة

كما أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، خروج مستشفى القدس في قطاع غزة عن الخدمة بسبب نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء، منوها بأن هناك 7 سيارات إسعاف من أصل 18 هي التي بقيت تعمل في غزة والشمال جراء استهداف الاحتلال للطواقم الطبية ونفاد الوقود.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 5 مرضى بالعناية المركزة بمجمع الشفاء بسبب نقص الأوكسجين، مؤكدة على استشهاد 3 من الأطفال الخداج حتى الآن وآخرون يواجهون الموت في أي لحظة

وفى سياق متصل أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن تدمير دبابتين صهيونيتين في محور جنوب وشمال غرب مدينة غرب غزة بقذائف «الياسين105»، ردا على المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المستشفيات من قصف ومحاصرة.

ومن جانبه قال مدير الإسعاف والطوارئ بغزة، إن استهداف المدارس والمقار التي تؤوي نازحين مؤشر خطير ومقلق، مشيرا إلي أن الصمت الدولي شجع قوات الاحتلال الإسرائيلي استمرار استهداف الفئات المحمية

وأشار مدير الإسعاف والطوارئ بغزة، إلى أنهم على مشارف مجاعة في القطاع والاستهداف الصهيوني  يمس مقومات الحياة، منوها عن أنها قد تكون هذه رسالتهم الأخيرة وقد ينقطعوا قريبا عن التواصل مع العالم الخارجي.

وفى سياق متصل، قالت نازحة في مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة، إن المقر تعرض لقصف أسفر عن استشهاد 5 وإصابة 15 آخرين

وارتفع عدد الشهداء في قصف  عدد من المنزل المأهولة بالسكان في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، إلى 13 شهيد و27 إصابة، إضافة إلى شهيد وإصابتين في قصف مجموعة من المواطنين غربي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.