الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئاسة الفلسطينية: محاولات إسرائيل فصل غزة عن الضفة ستبوء بالفشل

غزة

غزة

محمد ممدوح

A A

قالت الرئاسة الفلسطينية إن أمن واستقرار المنطقة لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقبلة، وشدد على أن غزة جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية.

وطالبت الرئاسية الفلسطينية الإدارة الأمريكية بالتحرك الفوري لوقف حرب الإبادة في قطاع غزة، مؤكدة أن هناك محاولات من إسرائيل لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية وستبوء بالفشل.

وقال مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، إن الاحتلال الإسرائيلي دمر مرفق الإسعاف التابع لمجمع الشفاء الطبي، مضيفا أنه اغتال أطقمه البشرية، بالإضافة إلى أن الكيان الصهيوني قصف محطة الأكسجين التابعة لمستشفى الشفاء ما أسفر عن استشهاد عشرات الأطفال ومرضى العناية المركزة.

وأكد مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية خلال مداخلة هاتفية على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف كل الأفراد والأطقم الطبية التي تحاول التحرك في محيط مجمع الشفاء الطبي، مشيرا إلى أن جثامين الفلسطينيين ملقاة على الأرض بمجمع الشفاء الطبي، وأن ثلاجات حفظ الموتى مكتظة ومتوقفة عن العمل.

وأشار مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر مرافق المياه في مجمع الشفاء الطبي، لافتا إلى أنه لا موارد ماء به الآن.

search