الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى وفاته.. «بوجي وطمطم والعيال كبرت» أبرز أعمال يونس شلبي

 يونس شلبي

يونس شلبي

ندى عاطف

A A

تحل اليوم الأحد الموافق 12 من شهر نوفمبر، ذكرى وفاة نجم الكوميديا الكبير يونس شلبي والذي رحل عن عالمنا عام 2007 بعد تدهور حالته الصحية، تاركًا ورائه تاريخ حافل بالأعمال الفنية الكوميدية والمؤثرة في مصر والوطن العربي.

واستطاع الراحل يونس شلبي من خلال أعماله الفنية، أن يرسم البسمة والضحكة على وجوه الجمهور، إذ حقق نجاحات كبيرة بأعماله الفنية المتنوعة والتي اشتهرت بالكوميديا البسيطة القريبة من قلب الجماهير.

وفي التقرير التالي، يستعرض لكم موقع الجمهور الإخباري أبرز أعمال الفنان الراحل يونس شلبي الفنية في ذكرى وفاته.

أبرز أعمال يونس شلبي

بدأ الفنان يونس شلبي مسيرته الفنية من خلال المشاركة في مسرحية «القاهرة في ألف عام» في عام 1969م، ثم شارك بعد ذلك في مسرحية «مدرسة المشاغبين» عام 1971 والتي تعد مرحلة الانطلاقة الحقيقية ليونس شلبي في عالم الفن، خاصة أنها حققت نجاحًا كبيرًا وغير مسبوق في مصر والوطن العربي.

وفي عام 1979م، شارك يونس شلبي في مسرحية «العيال كبرت» بدور الابن الأصغر للعائلة «عاطف السكري»، والذي أضحك بها الجمهور على كل جملة كان يقولها، وما زالت المسرحية حتى يومنا هذا ترسم البسمة على وجه الجمهور؛ لاعتمادها على كوميديا المواقف والإيفهات البسيطة، بالإضافة إلى مشاركته في أكثر من عمل مسرحي متنوع مثل «آخر كلام» و«الواد الجن» و«الصول والحرامي» و«الدبابير».

حصد «شلبي» جائزة الشرف في المهرجان الثامن والعشرين للمركز الكاثوليكي عام 1980م، وذلك عن دوره في فيلم «عشاق تحت العشرين»، ليبدأ بعد ذلك رحلته في الأعمال السينمائية المتنوعة إذ شارك في أكثر من 77 فيلمًا مثل «ريا وسكينة» و«عليش دخل الجيش» و«مغاوري في الكلية»، وغيرهم من الأفلام.

ودراميًا، شارك يونس شلبي في أكثر من 20 مسلسل درامي، والذي بدأهم بالمشاركة مع الفنان فؤاد المهندس بمسلسل «عيون».

وفي النهاية، استطاع يونس شلبي أن يخطف قلوب الأجيال المتنوعة وخاصة الأطفال، من خلال المشاركة في المسلسل الكارتوني الشهير «بوجي وطمطم» مع الفنانة هالة فاخر والذي يعد عمل أيقوني في شهر رمضان الكريم، إذ اعتاد الأطفال على مناداته باسم بوجي وذلك بسبب محبتهم الكبيرة لهذه الشخصية الذي قدمها في المسلسل.

search