الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الصحة الفلسطينية: الاحتلال قصف محطة الأكسجين لمستشفى الشفاء

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، إن الاحتلال الإسرائيلي دمر مرفق الإسعاف التابع لمجمع الشفاء الطبي، مضيفا أنه اغتال أطقمه البشرية، بالإضافة إلى أن الكيان الصهيوني قصف محطة الأكسجين التابعة لمستشفى الشفاء ما أسفر عن استشهاد عشرات الأطفال ومرضى العناية المركزة.

وأكد مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية خلال مداخلة هاتفية لعلى فضائية «القاهرة الإخبارية»، على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف كل الأفراد والأطقم الطبية التي تحاول التحرك في محيط مجمع الشفاء الطبي، مشيرا إلي أن جثامين الفلسطينيين ملقاة على الأرض بمجمع الشفاء الطبي، إضافة إلي أن ثلاجات حفظ الموتى مكتظة ومتوقفة عن العمل.

وأشار مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، إلي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر مرافق المياه في مجمع الشفاء الطبي، لافتا إلي أنه لا موارد ماء به الآن.

سلسلة اقتحامات ومداهمات للمنازل وحصار مستشفى الشفاء

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم محيط مستشفى ثابت ثابت بمدينة طولكرم، مشيرة إلي أن الكيان الصهيوني يشن حملة اعتقالات في بلدة بلعين غرب مدينة رام الله، إضافة إلي أن الطائرات الإسرائيلية تستهدف عدة منازل مأهولة بالسكان بجوار مسجد التابعين في شارع الصحابة وسط غزة والذي أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

وأكدت، علي استشهاد عدد من الجرحى بسبب انقطاع الكهرباء عن أقسام مستشفى مجمع الشفاء الطبي، مضيفة أن زوارق الاحتلال الحربية تطلق عشرات القذائف باتجاه شاطئ المنطقة الوسطى من القطاع.