الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احذر.. 5 رسائل على «الواتساب» لا يجب الضغط عليها

الواتساب

الواتساب

نورهان عبدالعزيز

A A

تزداد عمليات السرقة والاحتيال بشكل كبير، فيتبع القراصنة حيل كثيرة للنصب على المستخدمين من خلال إتباع العديد من الطرق التي نعجز عن اكتشافها خاصةً عند استخدام تطبيق «الواتساب»، لذا نوضح لكم 5 رسائل لا يجب فتحها أو الضغط عليها.

 الرسائل المتعلقة بالوظائف

ينخدع الكثير من الأشخاص بسبب الرسائل النصية المتعلقة بالوظائف المختلفة التي تُرسل على تطبيق «الواتساب»، فنجد روابط مختلفة للوظائف ونتجه سريعًا للنقر عليها، وهذا خطأ كبير يقع فيه العديد من الأشخاص مما يُسبب كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

رسائل التنبيه البنكية

يرسل تطبيق «الواتساب» رسائل من نوعية اعرف عميلك (KYC) من خلال أدوات التنبيه البنكية المختلفة، فهذه الرسائل ما هي إلا طريقة لسرقة أموالك وتحقيق عملية النصب والاحتيال.

رسائل التحديث

نلقى الكثير من الرسائل الخاصة بعمليات التحديث المختلفة لعدد لا نهائي من المواد التي لم نقبل على شرائها، فيُرسل الواتساب رسائل كثيرة لعمليات شراء لم نقم بإجرائها، فهذه الطريقة ما هي إلا وسيلة لاختراق الهواتف.

لقد فزت بالجائزة

نصادف دائمًا رسالة لقد فزت بهذه الجائزة ويجب الضغط على هذا الرابط، فيوجد العديد من الاحتمالات التي تفيد بأن هذه الرسالة ما هي إلا أداة لتحقيق العديد من عمليات السرقة والنصب على المستخدمين.

رسائل نتفليكس

يومًا بعد يوم، تزداد شعبية OTT، فيرغب المحتالون في جذب مستخدمي الهواتف الذكية عن طريق نتفليكس أو اشتراكات المشاهدة، فهذه الأساليب من المحتمل أن تكن رسائل نصب على المتسخدمين.

search