السبت، 05 أكتوبر 2024

04:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«العربية للهلال والصليب الأحمر» تطالب المجتمع الدولي لحماية المدنيين في غزة

الدكتور صالح بن حمد التويجري

الدكتور صالح بن حمد التويجري

محمد ممدوح

A A

قال الدكتور صالح بن حمد التويجري أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، إننا نواصل مناشدة المجتمع الدولي للعمل من أجل حماية المدنيين وحقوق الإنسان بقطاع غزة.

وأضاف، التويجري، في تصريحات لفضائية «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال ترتكب جرائم حرب غير مسبوقة بقطاع غزة.

وأكد التويجري، أن الاحتلال يواصل استهداف المدنيين، والمصابين لا يتلقون الرعاية الصحية اللازمة بفعل القصف المستمر، مؤكدًا أن الاحتلال يستهدف كل قطاع غزة ولا مكان آمن داخل القطاع.

وفي وقت سابق قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إنه خلال قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الشفاء يوجد نحو 39 رضيعُا بالعناية المركزة مهددون بالموت لعدم وجود أكسجين.

وطالبت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي المجتمع الدولي أمس السبت، بحماية الأطفال والأطقم التي تقدم الخدمات الصحية بقطاع غزة.

وأكدت الوزيرة، أن عدد المستشفيات التي توقفت هي 20 مستشفى من أصل 35 بقطاع غزة إثر القصف الإسرائيلي.
وأضافت الوزيرة إلى أن ما يجري بحق المستشفيات من الاحتلال الإسرائيلي هو قرار بقتل كل من فيها.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن آليات الاحتلال تحاصر مجمع الشفاء الطبي وتستهدفه بشكل مباشر، كما أنه قصف مبنى الجراحة بالطابق الخامس بالمجمع ما أدى إلى إصابة العديد من المرضى.

وأكدت وكالة الأنباء، أن آليات الاحتلال تبعد 500 متر فقط عن مجمع الشفاء وتستهدف أي شخص يتحرك داخل ساحاته، مشيرة إلى أن هناك حالة وفاة لطفلة رضيعة و4 مرضى بقسم العناية المركزة بالمجمع لانقطاع التيار الكهربائي، ونتج عن القصف المباشر توقف قسمي العناية المركزة للأطفال وأجهزة الأكسجين عن العمل. 

search