الأربعاء، 31 يوليو 2024

12:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يوسف الحسيني لـ«التيار المدني»: انتوا بتنهوا وجود مرشح للمعارضة في مصر

الإعلامي يوسف الحسيني

الإعلامي يوسف الحسيني

محمد ممدوح

A A

هاجم النائب والإعلامي يوسف الحسيني، عدد من رموز المعارضة المصرية، من بينهم حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، والدكتور سمير عليش، والدكتور عبد الجليل مصطفي،  المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغير، وعلاء الخيام رئيس حزب الدستور السابق، وفاطمة خفاجي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وقال إن عليهم أن يكتفوا بأنهم “مفكرين ومنظرين”.

وتسائل “الحسيني”: أين يقع أسماء الشباب بين هذه الفئة المتحكمة في التيار المدني بمصر، لأن أعمارهم تخطت جميعها ال 60 عام.؟

ووجه الحسيني تساؤلاً للمعارضة في برنامج التاسعة المذاع علي فضائية الأولي المصرية، عن تداول السلطة داخل الأحزاب السياسية، فهل يطالبوا بـتنفيذ أفكار بدون تطبيق فعلي داخل أحزابهم، أم قاموا بتأميم للسياسية؟ وقال: «لو مش معايا تبقي خلاص انت ضدي، وتنهار السياسية في مصر وتنهار الأحزاب في مصر بسبب أفعالهم».

واستنكر الإعلامي موقف قيادات المعارضة من عدم الالتفاف حول فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدًا أن هذا الحزب هو التطور الوحيد للأفكار الاشتراكية في مصر، لافتًا إلى أن “المصري الديمقراطي" هو الحزب الوحيد الأكثر رحابة وسعة من الأحزاب الماركسية والشيوعية واللينينية، مشيرًا إلى أن هذا الحزب هو بمثابة نقل  أفكار ما يجري في أوروبا إلى مصر عن طريق الحزب، وهي سابقة في حد ذاتها جديدة ومختلفة وتقدر بالاحترام.

وأكد “الحسيني” علي أن قيادات الحركة المدنية تهاجم فريد زهران المرشح الرئاسي، من أجل فشل مرشح آخر من نفس التيار في جمع التوكيلات الشعبية أو تزكيات من نواب لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلًا «أنا أعول علي مدحت الزاهد، وحمدين صباحي، يا جماعة اتعاملوا مع الموقف بخبرة السينين السياسة مش كدا».

وتابع الإعلامي «يا أستاذ مدحت انت راجل قديم وفاهم وعارف إن مش فريد زهران اللي يتهاجم مش هو اللي يتشوه، يا أستاذ حمدين مش فريد زهران اللي يتعمل فيه كدا».

ووجه “الحسيني” رسالة إلى قيادات الحركة المدنية قائلًا «انتوا اللي بتنهوا دخول مرشحين من المعارضة في مصر، دخول المرشحين ودعمهم في الانتخابات أمر مفيد للحياة السياسية في مصر».

وأضاف الحسيني: «هذه المعركة هي معركة تنافسية سياسية، مش مهم مين يكسب، اشتراكي أو ليبرالي المهم إن المعركة تكون شريفة».

ونصح عضو مجلس النواب، كل من حمدين صباحي ومدحت الزاهد قائلًا «عيدوا الكلام مع التيار المدني والقواعد الشبابية المتواجدة داخل الأحزاب، مش لازم نشوه في فريد زهران عشان جاتله الفرصة، المفروض تدعموه».