الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طقس اليوم.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية تصل القاهرة ورياح مثيرة للرمال

حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

شيماء الفراعى

A A

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وحذرت الهيئة من سقوط  أمطار متوسطة قد تحدث بنسبة 40% وقد تتحول إلى أمطار رعدية على مناطق من شمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة من اليوم، لتسود أجواء خريفية.

وأشارت إلى تواجد فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة وقد تتحول إلى أمطار رعدية تحدث تقريبا بنسبة من 30% إلى 40% على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء، وتمتد خفيفة إلى شديدة في بعض الأوقات على مناطق من شمال الوجه البحري، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد على فترات متقطعة من اليوم.

رياح مثيرة للرمال

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، أن هناك تكون لشبورة من الساعة 4 إلى 8 صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى مناطق بالقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتنشط رياح شمالية شرقية  بشكل معتدل مصاحبة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وجنوب سلاسل البحر الأحمر وجنوب سيناء، وشمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية وجنوب الصعيد.

ولفتت الأرصاد الجوية في بيانها إلى تكون بعض السحب الرعدية الغائمة على أماكن من القاهرة الكبرى وجنوب وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد وجنوب ووسط الصعيد، وجنوب سلاسل البحر الأحمر، ومدن القناة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

تسجل القاهرة والوجه البحري العظمى 28 والصغرى 20.

تسجل السواحل الشمالية العظمى 27 والصغرى 18.

يسجل جنوب سيناء العظمى 32 والصغرى 23.

يسجل شمال الصعيد العظمى 28 والصغرى 17.

يسجل جنوب الصعيد العظمى 35 والصغرى 22.

search