الأحد، 07 يوليو 2024

03:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إيمان العاصي تنشر مسيرة لأطباء بالولايات المتحدة لدعم فلسطين

إيمان العاصي

إيمان العاصي

رحاب عنتر

نشرت الفنانة إيمان العاصي فيديو لطبيبة أمريكية تنهار من البكاء بسسب ما يحدث في مستشفى الشفاء في فلسطين، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وظهر في الفيديو مسيرة لأطباء بإحدى المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية، يهتفون من أجل وقف إطلاق النار على غزة، ووقف قصف المستشفيات، وقتل الأطفال.

وعلقت إيمان العاصي على الفيديو قائلة: «يا عالم دي استغاثات أرواح عايشين في البلد، اللي على حدود بلدنا بالضبط، استغاثة من فوق الأرض، مش مهم من غواصة في البحر ولا مركب في الفضاء،  صعب نوصلهم وننقذهم، مش معقول اللي بيحصل بجد حرام، إسرائيل أنذرت دلوقتي بإخلاء جميع المستشفيات، في مستشفى من المستشفيات المسعفين، سابوا طفل لوحدهم تحت تهديد السلاح، السكوت ده مرعب ومُذل».

وأعادت إيمان العاصي نشر فيديو لطبيب نرويجي يُدعى «مادس فريدريك»، تصدر محركات البحث اليوم، يندد بأفعال العدو الصهيوني، ويطالب بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني، وكانت الأصوات في الفيديو لصرخات الأطفال والنساء في فلسطين.

وقال الطبيب النرويجي مادس فريدريك في الفيديو: «السيد بلينكن، الرئيس بايدن هل تسمعني، رؤساء الوزراء ورؤساء الدول الأوروبية، هل تسمعوني، هل يمكنكم سماع الصرخات من مستشفى الشفاء؟، ومن مستشفى العودة؟، هل يمكنكم سماع الصرخات من الناس الأبرياء؟، اللاجئون الذين يحتمون في محاولة للعثور على مكان آمن، يتعرضون للقصف من القوات الإسرائيلية صباح اليوم داخل المستشفى، المستشفيات التي هي بمنزلة معابد للإنسانية والحماية، متى ستقومون بإيقاف هذا؟، أنتم جميعًا متواطئون».