الثلاثاء، 30 يوليو 2024

02:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عمرو موسي: إسرائيل تتبنى سياسة لا يتحملها أحد .. وقرارات الرياض قابلة للتنفيذ

عمرو موسى

عمرو موسى

محمد النجار

A A

علق عمرو موسي، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، على القمة العربية الإسلامية في الرياض، بشأن تطور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة قطاع غزة.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامي أسامة كمال، والمُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم السبت، إن إسرائيل تتبنى سياسة لا يتحملها أحد، مضيفا  أن إسرائيل تتبنى ازدواجية في المعايير انتبه لها شعبها والعالم العربي والعالم، موضحًا أن قرارات قمة الرياض اليوم قابلة للتنفيذ.

وأشار عمرو موسى، إلى أن القمة العربية الإسلامية في الرياض نجحت في صياغة موقف عربي، موضحًا أن المطالبة بإيقاف الاحتلال ليس شعارًا حماسيًا ولكنه مجرد تصحيح أوضاع ، مشيرا الى أنه تم اتخاذ قرارات واضحة ضد تصفية القضية الفلسطينية في قمة الرياض والمتوقع أن ينضم لهذا التوجه دول أخرى مستقبلًا.

وفي وقت سابق دعا الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، الجامعة العربية لتسجيل التصريح الخاص بالوزير الإسرائيلي الخاص بإمكانية استخدام قنبلة نووية فى قطاع غزة، وإبلاغه رسميًا للأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وكتب عمرو موسى ، في تغريده عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، «أدعو الجامعة العربية لتسجيل التصريح وإبلاغه حرفيًا ورسميًا إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء التطور الخطير لدى الأجهزة المختصة بمنع الانتشار النووي ونزع السلاح، وفي مواجهة احتمالات تفجر نووي تقدم عليها حكومة إسرائيل المتطرفة ، مشيرا الى أن هذا دليل دامغا واعترافًا من مسئول رسمي بأن إسرائيل تمتلك أسلحة نووية.