الخميس، 11 يوليو 2024

11:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصطفى الفقي: نحمد الله أننا نملك رئيسًا قويًا يحافظ على حدود مصر وشعبها

الدكتور مصطفى الفقي

الدكتور مصطفى الفقي

محمد ممدوح

بدأت الجلسة النقاشية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة بحضور الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ومحمد كمال مدير معهد البحوث العربية، وعزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي وعبدالله جهامة رئيس جمعية مجاهدي سيناء.

وقال الدكتور مصطفى الفقي، إن مصر دولة كبيرة ولها نفوذ كبير فى المنطقة وما تفعله مصر دور كبير حكم عليها أن تكون بهذا الدور، وأكد أن هناك نية مبيتة لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الأراضي الفلسطينية، قائلا: ليس كافيًا ما فعلوه بالنكبة.
وتابع المفكر السياسي، أن الرسالة التي ستصل الآن وسط الحشود أن الشعب المصري يلتف حول القيادة السياسية والدولة المصرية.

وأضاف أن الأمسية تعبر عن الشعب المصري ونلعن دعمنا الشعبي للشعب الفلسطيني الشقيق ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم، وتساءل ما يجعل إسرائيل رفضها إلى إقامة دولة فلسطينية وما يجعل أمريكا ترفض إقامة الدولة.

واختتم قائلا:  الحمد لله على وجود قيادة مصرية تقف أمام  تحديات عالمية، بالإضافة إلى أن مصر تقف وحدها أمام تحديات كبيرة والملفات المصرية قبله مثال سد النهضة وقضية فلسطين وليبيا وهناك أزمات كثيرة.

وأكد أن مصر تملك جيشا قويا يحافظ على حدود مصر وشعبها وحدود الوطن.

جاء ذلك على هامش مشاركته في مؤتمر مؤسسة مجلس القبائل والعائلات المصرية، والمنعقد تحت عنوان: "صوت غزة من القاهرة"، وذلك لدعم أشقائنا الفلسطينيين في غزة،

ويشارك في الفاعلية العديد من الأحزاب المصرية وعلى رأسهم حزب مستقبل وطن وحزب حماة الوطن، ومن الكيانات الشبابية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويأتي ذلك بالتزامن من انطلاق الانتخابات الرئاسة المصرية.

وتعقد الجلسة لمناقشة ما يتعرض له أهالي غزة من قصف وحرب تخطت شهرًا كاملا، شنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، وتأتي في إطار جهود الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية، والمطالبة بوقف الحرب على غزة، وتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني.