الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الشباب والرياضة: جهزنا أماكن بشمال سيناء لاستقبال المصابين الفلسطينيين

 وزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة

محمد ممدوح تصوير ندى فتوح

A A

قال اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تتضامن وتتفاعل مع الأخبار والأحداث التي تجرى بالعامل الخارجي وأعلنت دعمها للقضية الفلسطينية منذ اللحظات الأولى وعملت على إنشاء دورات معلوماتية ونقاشات بين طوائف الشباب، بالإضافة إلى حملات تبرع بالدم داخل مراكز الشباب.

وأشار الوزير أن الوزارة جهزت أماكن داخل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء لاستقبال المصابين من فلسطين وإعلان جاهزيتها في أي وقت، كما تم تجهيز أماكن لاستقال المساعدات للدخول عبر معبر رفح.

وأطلقت وزارة الشباب والرياضة مبادرة للتبرع بالدم منذ اللحظة الأولى التي حدثت فيها الحرب في غزة، وهو ما لاقي رواجا كبيرا بين طوائف الشعب المصري.

وفي وقت سابق أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبرودنس نجوينا مديرية المرأة والنوع الاجتماعي والشباب بمفوضية الاتحاد الإفريقي، مبادرة  المستوى المليون التالي“1 Million Next Level”؛  لتعزيز دور الشباب المصري في تنمية القارة الإفريقية، في إطار يوم  الشباب الإفريقي، وتفعيلا لتوصيات اجتماع وزراء الشباب والرياضة الأفارقة بإثيوبيا خلال العام الحالي.

وأكد أن الشباب الأفريقى هم الثروة الحقيقية؛ لذا فإن القيادة السياسية المصرية تعمل على تطويرها للاستفادة منها لتحسين مستوى الحياة في كافة النواحي في قارة إفريقيا، وهو ما ظهر بقوة في اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب، وحرصه الدائم على التعاون مع كافة رؤساء الدول الإفريقية للتعاون في دعم وتطوير شباب القارة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تضع جميع إمكانياتها للارتقاء بالشباب الإفريقي وإتاحة جميع الفرص للتعليم والتوظيف وريادة الأعمال؛ لفتح أسواق العمل للشباب في كافة الدول الإفريقية.

search