السبت، 05 أكتوبر 2024

08:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نقيب الإعلاميين: كلمة الرئيس السيسي وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته

الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين

الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين

محمد الداوي

A A

أشاد الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية بالعاصمة السعودية الرياض، مؤكداً أنها مسار للسلام الدائم في المنطقة، الذي لم يتأتى إلا بالوقف الفوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية، والعودة إلى مائدة الحوار وإحياء عملية السلام.
 

وأضاف «سعدة»  في مؤتمر مؤسسة مجلس القبائل والعائلات المصرية، أن كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي، من مجازر بحق المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة، مشدداً  على أن استمرار الوضع بهذا الحال يهدد باتساع نطاق الحرب في ظل طول أمد الصراع القائم على الأراضي الفلسطينية. 

وثمن نقيب الإعلاميين مطالبة الرئيس السيسي بالوقف الفوري لإطلاق النار دون قيد أو شرط، ووقف كافة الممارسات التي تستهدف التهجير القسري،  مع ضمان أمن المدنيين الأبرياء ووصول المساعدات الإنسانية، بالإضافة الى التوصل لصيغة لتسوية الأزمة، وإجراء تحقيق دولي في كل ما يتم من انتهاكات ومجازر ضد الشعب الفلسطيني الأعزل. 

جاء ذلك على هامش مشاركته في مؤتمر مؤسسة مجلس القبائل والعائلات المصرية، والمنعقد تحت عنوان: "صوت غزة من القاهرة"، وذلك لدعم أشقائنا الفلسطينيين في غزة،

ويشارك في الفاعلية العديد من الأحزاب المصرية وعلى رأسهم حزب مستقبل وطن وحزب حماة الوطن، ومن الكيانات الشبابية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويأتي ذلك بالتزامن من انطلاق الانتخابات الرئاسة المصرية.

وتعقد الجلسة لمناقشة ما يتعرض له أهالي غزة من قصف وحرب تخطت شهرًا كاملا، شنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، وتأتي في إطار جهود الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية، والمطالبة بوقف الحرب على غزة، وتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني.

search