السبت، 05 أكتوبر 2024

09:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكويت: الاحتلال يستخدم العقاب الجماعي ضد المدنيين في غزة

 الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

 الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

محمد النجار

A A

تقدم الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح،  ولي عهد دولة الكويت، بالشكر لكل الحاضرين في القمة العربية الإسلامية وخاصة الملكة العربية السعودية التي تستضيف هذه القمة في الوقت الصعب بشأن أحداث قطاع غزة. 

ووجه «الصباح»، رسالة خلال كلمته في مؤتمر القمة العربية الإسلامية قائلا: يطب لي ان أتقدم لقيادة الملكة العربية السعودية لما حظينا. 

وأشار أن مبادرة عقد الاجتماع الهام الذي جمع العالمين العربي والإسلامي الذي تبحث الظروف المأساوية ضد شعب فلسطين والمدنيين  مما ينذر بتداعيات وانعكاسات سلبية علي المنطقة بشكل اجمع بسبب الممارسات التي يمارسها جيش الاحتلال ضد قطاع غزة، مضيفا أن عقد اجتماعانا هذا في قوات الذي يتعرض في قطاع غزة لجرائم تفوق الوصف علي يد الاحتلال في صورة تؤكد لممارسة لعقاب جماعي ضد شعب فلسطين في مشهد يكشف لنا ازدواجية المعايير ومخالفة المواثيق ويتعارض مع القوانين الإنسانية الدولية. 

وأكدت أن دولة الكويت تؤكد مرار وتكرارا علي وقف المجازر في قطاع غزة، وأنه لابد من وجود حل جذري لتلك الأزمة الحالية في قطاع غزة، مطالبا المجتمع الدولي بأن يمارس دورة الرئيسي في إيقاف المجازر ضد الشعب الفلسطيني وتوفي الحماية.

وطالب بفتح طريق أمن لإيصال المساعدات ومنع التهجير القسري للفلسطينيين، مشددا علي أننا في الكويت نرحب بقرار التجميعية العامة للأمم المتحدة بوضع هدنة في فلسطين لوقف اطلاق النار في الفترة المقبلة. 

وأكد أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجازر ضد الشعب الفلسطيني والأطفال، لافتا إلى أن الكويت تؤكد أن أولي خوطتها إحلال السلام في المنطقة وحل القضية الفلسطينية حلال عادل شاملا وقفا للقرارات الدولية 

واستكمل: «القضية الفلسطينية ستبقي متصدرة القوائم بأولويات السياسية في دولة الكويت الخارجية وانها ستبقي علي موقف ثابت يولي الاهتمام بشأن القضية الفلسطينية». 

واختم قائلا: «نؤكد علي قيام دولة دولة فلسطين علي حدود الربع من يونيو وعاصمتها القدس الشرقية».

search