الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرياضة تطلق مبادرة لتعزيز دور الشباب في تنمية إفريقيا

وزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة

منار شعبان

A A

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبرودنس نجوينا مديرية المرأة  والنوع الاجتماعي والشباب بمفوضية الاتحاد الإفريقي، مبادرة  المستوى المليون التالي“1 Million Next Level”؛  لتعزيز دور الشباب المصري في تنمية القارة الإفريقية، في إطار يوم  الشباب الإفريقي، وتفعيلا لتوصيات اجتماع وزراء الشباب والرياضة  الأفارقة بإثيوبيا خلال العام الحالي.

وأكد أن الشباب الافريقي هم الثروة الحقيقية؛ لذا فإن القيادة السياسية المصرية تعمل على تطويرها للاستفادة منها لتحسين مستوي الحياة في كافة النواحي في قارة إفريقيا، وهو ما ظهر بقوة في اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب، وحرصه الدائم على التعاون مع كافة رؤساء الدول الإفريقية للتعاون في دعم وتطوير شباب القارة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تضع كافة إمكانياتها للارتقاء بالشباب الإفريقي وإتاحة جميع الفرص للتعليم والتوظيف وريادة الأعمال؛ لفتح  أسواق العمل للشباب في كافة الدول الإفريقية. 

300 شاب بحلول 2030

وأكد «صبحي» أن مبادرة المليون في نسختها الأولى استهدفت الوصول إلى مليون شاب إفريقي بحلول 2021، وحققت نجاحًا باهرًا بوصولها إلى أكثر من 8 ملايين شاب، موضحًا أن هذه النسخة تستهدف الوصول إلى 300 مليون شاب بحلول عام 2030.

وأوضح أن وزارة الشباب والرياضة تمتلك العديد من المبادرات والبرامج التي تؤهل الشباب لسوق العمل ويتم تفعليها من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب برئاسة منال جمال، ومن خلال مختلف الإدارات الأخرى بالوزارة، التي تحرص دائما على توفير فرص التدريب في شتى المجالات من خلال العديد من المبادرات. 

واستعرض المبادرات الشبابية مثل: «مشواري- طور وغير- كن رائد اعمال مبدع- رواد النيل- رواد تحيا مصر»، وغيرها من المبادرات التي تسعى لتوفير فرص عمل بالتعاون مع القطاع الخاص، وأن الوزارة تسعى إلى نشر كل هذه المبادرات في جميع الدول الإفريقية.

تمكين الشباب

من جانبها، أكدت برودنس نجوينا، مدير المرأة والنوع الاجتماعي والشباب بمفوضية الاتحاد الافريقي، في كلمتها، أن مصر تعتبر نموذجا يحتذى به بين الدول الافريقية في تمكين وتطوير الشباب، معربة عن إعجابها الشديد بالمبادرات والبرامج التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة المصرية لتمكين وتطوير الشباب.

وأكدت منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالوازرة ان الوزارة بدعم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، استطاعت من خلال الوزارة الوصول إلى قطاع عريض من الشباب من خلال مبادراتها المختلفة التي تهدف إلى تأهيل الشباب لسوق العمل بهدف التمكين الاقتصادي.  

ونفذ يوم الشباب الإفريقي مبادرة «المهارات وتوظيف الشباب» بمشاركة 200 من الشباب حديثي التخرج ورواد الأعمال ويهدف الحدث الى بناء مهارات التوظيف للشباب، وذلك خلال يومي  السبت والأحد11 و12 نوفمبر الجاري.

search