السبت، 05 أكتوبر 2024

09:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«العرب سعوا لمسار السلام».. رسالة الرئيس للمجتمع الدولي بقمة الرياض

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد ممدوح

A A

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الإسلامية؛ لبحث ما يجري داخل الأراضي الفلسطينية جراء التصعيد العسكري الأخير والحرب التي شنتها قوات الاحتلال على القطاع، وأكد في خطابه الذي ألقاه على رفض مصر العقاب الجماعي والإبادة التي يتعرض لها الفلسطينيون.

رسائل الرئيس

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر حذرت، مرارا وتكرارا، من مغبة السياسات الأحادية، كما تحذر الآن، من أن التخاذل عن وقف الحرب في غزة، ينذر بتوسع المواجهات العسكرية في المنطقة، وأنه مهما كانت محاولات ضبط النفس، فإن طول أمد الاعتداءات، وقسوتها غير المسبوقة، كفيلان بتغيير المعادلة وحساباتها «بين ليلة وضحاها».

ووجه الرئيس حديثة إلى القوى الدولية الفاعلة وإلى المجتمع الدولي بأسره، قائلًا: «إن مصر والعرب سعوا في مسار السلام لعقود وسنوات، وقدموا المبادرات الشجاعة للسلام، والآن تأتى مسئوليتكم الكبرى، في الضغط الفعال؛ لوقف نزيف الدماء الفلسطينية فورا، ثم معالجة جذور الصراع.. وإعطاء الحق لأصحابه، كسبيل وحيد، لتحقيق الأمن لجميع شعوب المنطقة، التي آن لها، أن تحيا في سلام وأمان، دون خوف أو ترويع.. ودون أطفال تقتل أو تيتم، ودون أجيال جديدة تولد، فلا تجد حولها إلا الكراهيـة والعـداء».

وأضاف الرئيس خلال كلمته: «فليتحد العالم كله، حكومات وشعوبا، لإنفاذ الحل العادل للقضية الفلسطينية، وإنهاء الاحتلال، بما يليق بإنسانيتنا، ويتسق مع ما ننادي به، من قيم العدل والحرية واحترام الحقوق، جميع الحقوق وليس بعضها».

search