الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أردوغان: إسرائيل تحاول الانتقام من أحداث 7 أكتوبر بجرائم ضد المدنيين

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

محمد النجار

A A

اكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن إسرائيل تحاول أن تنتقم من أحداث 7 أكتوبر، وذلك من خلال قصف المدنيين والمستشفيات والأطفال.

وأوضح أردوغان، خلال كلمته بمؤتمر القمة العربية الإسلامية، أن أحداث الـ7 من أكتوبر التي لا يؤيدها ربما الكثير، وذلك بسبب  قتل الأطفال والنساء ولن نقبل ما يحدث من إسرائيل من مجازة ضد الأطفال. 

وأشار اردوغان، أنه لاشك أن إخواننا في الضفة الغربية يتأثرون بما يحدث في قطاع غزة من مجازر ضد المدنيين، لافتا إلى أننا نري اكتر من 10 الاف شخص أغلبهم أطفال حتي الان بالإضافة الي الألاف من المصابين. 

وشدد الرئيس التركي قائلا: «بقاء العالم صامت اما هذه الوحشية يخجلنا جميعا مؤكداً أنه قد تم هدم غزة كليا حتي الان بسبب القصف العنيف من قبل جيش الاحتلال والغرب لم يناشد بوقف اطلاق النار حتي الأن». 

ورفض الرئيس التركي الأحداث التي تجري من قبل جيش الاحتلال في قطاع غزة ، واصفة بانة لا يمكن القبول بالأعمال الاجرامية التي تحدث من إسرائيل ضد قطاع غزة. 

وأكد أن ممارسات إسرائيل أصبحت إجرامية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وننتظر من الدول الداعمة لإسرائيل ان تصغي لهذه النداءات بوقف الممارسات الاجرامية في قطاع غزة. 

ولفت، أن العالم الإسلامي يبدي موقف موحد حيال احداث غزة وما علينا الا أن نبذل الجهود المضية من ادجل إيصال المساعدات، مضيفا، أنه بشأن المساعدات الإنسانية فقد تم التنسيق مع اخوتنا المصريين وارسلنا 10 طائرات مساعدات إنسانية لأخوتنا في قطاع غزة عن طريق مطار العريش المصري. 

واستطرد الرئيس التركي سوف نستمر في مساعينا في معالجة مرض السرطان والأطفال في قطاع غزة، مردفا بأن القوي الغربية صمتت علي المجازر التي تحدث في قطاع غزة في موقف سيئ للغاية 

وطالب بوقف اطلاق النهار نهائيا وليس مؤقتا ويجب ان تكون المساعدات الإنسانية دون توقف وايصال الوقود لجميع المؤسسات في غزة وكالة المساعدات تصف شمال غزة التي حرمت من المساعدات الإنسانية والتي أصبحت تشبه جهنم 

كما طالب أيضا بفتح بوابات المعبر بصفة دائمة من الجانب الفلسطيني ومحاسبة إسرائيل علي ما تفعله في حق الشعب الفلسطيني.