الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس التركي: الاحتلال قصف المستشفيات والأطفال بوحشية لامثيل لها

الرئيس التركي

الرئيس التركي

محمد النجار

A A

قدم رحب طيب أردوغان الرئيس التركي التحية لكل الحاضرين في القمة العربية الإسلامية بشأن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، قائلا: «أصحاب السعادة قادة الدول والحكومات اني احييكم بكل محبة واحترام السلام عليكم ورحمة الله».

وقال رئيس تركيا خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية: أتمني أن تكون هذه القمة وسيلة للخير للفلسطينيين والعالم الإسلامي برمته، ونحن نبدي -من هنا- موقفنا بشكل واضح على مستوى العالم الإسلامي بشأن القضية الفلسطينية ونرفض ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي بالشعب الفلسطيني. 

وأضاف: باتت الكمات عاجزة عما يجري في غزة من تصفية للشعب الفلسطيني، لافتا إلى أنه تم استهداف المعابد والمستشفيات وسيارات الإسعاف والأطفال بشكل وحشي لا مثيل له في التاريخ.

وتابع الرئيس رجب طيب أردوغان، «رأينا جثث الأطفال الأبرياء مصطفة في ممرات المستشفيات ورأينا  أمهات حاضنات أطفالهم وهم يفارقون الحياة. 

القمة العربية الإسلامية

 وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى المملكة العربية السعودية؛ للمشاركة في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، التي ستعقد بمدينة الرياض.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

وتأتي مشاركة الرئيس في القمة العربية الإسلامية استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، فضلاً عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.