السبت، 06 يوليو 2024

03:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في ذكرى رحيله.. محمود عباس يوجه رسالة لياسر عرفات: «سنظل صامدون»

محمود عباس

محمود عباس

زينب حلمي

وجه محمود عباس، الرئيس الفلسطيني، رسالة إلى الرئيس الراحل ياسر عرفات في ذكرى رحيله، وذلك خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية، المنعقدة في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وقال «عباس» مستدعيًا روح «رمز النضال الفلسطيني» ياسر عرفات: «سنلاحق المحتلين في المحافل الدولية، وسنظل صامدون»، منوهًا بأن الشعب الفلسطيني يرفض التهجير شكلا وموضوعًا.

وتابع: أن الولايات المتحدة الأمريكية التي لها التأثير الأكبر على إسرائيل تتحمل المسؤولية على الإبادة الجماعة في الجرائم الكبيرة التي تحدث في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن أمريكا هي الداعم الرئيسي لإسرائيل، وأنها تتحمل المسؤولية كاملة معها.

وأشار الرئيس الفلسطيني خلال كلمته، إلى أن عقله لا يصدق أن ذلك يحدث على مرأى مسمع من العالم دون وقف اتخاذ قرار عاجل وفوري لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، متسائلا: «إلى متى هذه الاستباحة والقتل وعياب العدالة في حق الشعب الفلسطيني، لن يقبل احرار العالم بالمعايير المزدوجة زان يبقي الشعب الفلسطيني ضحية للحرب الإبادة؟». 

القمة العربية الإسلامية

وتهدف القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

وتأتى مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة العربية الإسلامية استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، فضلاً عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.