الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في عيد ميلاده.. تصنيف أندية العالم هدية الأهلي إلى «كولر»

مارسيل كولر

مارسيل كولر

دنيا عبده

A A

أعلن موقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن وجود النادي الأهلي في المركز الثالث ضمن تصنيف أندية العالم، خلف ناديي مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، وذلك في الفترة من نوفمبر عام 2022 إلى نوفمبر عام 2023، في إنجاز تاريخي للفريق الأحمر. 

ويحتفل اليوم السبت، مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالتزامن مع حصول الفريق الأحمر على المركز الثالث في تصنيف أندية العالم. 

وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مركز الأهلي بين أندية العالم: «تصنيف الأهلي بين أندية العالم.. هدية الفريق إلى مارسيل كولر في عيد ميلاده». 

إنجاز تاريخي للمارد الأحمر

ويُعد تواجد النادي الأهلي في المركز الثالث في تصنيف أندية العالم إنجازًا تاريخيًا، ولم يسبق لأي نادٍ عربي أو إفريقي أو أسيوي الوصول إلى هذا المركز بين أندية العالم. 

في السياق ذاته، تواجد الزمالك في المركز الـ97 عالميًا ليتراجع ثلاث مراكز، في حين تقدم فريق بيراميدز من المركز الـ 54 إلى المركز الـ 50، وفقًا لما أصدره الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

تصنيف العشرة أندية الأوائل في قائمة الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء

وجاء تصنيف العشرة أندية الأوائل على النحو الآتي: في المركز الأول فريق مانشستر سيتي، وفي المركز الثاني ريال مدريد، ويحل الأهلي ثالثًا، بينما يأتي إنتر ميلان الإيطالي في المركز الرابع، وفي المركز الخامس فريق بالميراس البرازيلي، ومواطنه فورتليزا البرازيلي في المركز السادس، وفي المركز السابع بورتو البرتغالي، وفي الثامن آيندهوفن الهولندي، ويأتي فيورنتينا الإيطالي في المركز التاسع، بينما في المركز العاشر يتواجد فريق فلومنينسي البرازيلي. 

search