السبت، 05 أكتوبر 2024

09:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط ورشة تصنيع أسلحة نارية غير مرخصة في المنيا

ورشة سلاح بالمنيا

ورشة سلاح بالمنيا

محمد البدري

A A

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط ورشة تصنيع أسلحة نارية غير مرخصة، وشخصين لإدارتها، بدائرة قسم شرطة دير مواس، بنطاق محافظة المنيا.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا قيام شخصين بإنشاء وإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بدون ترخيص بمقر  سكن أحدهما بدائرة مركز شرطة ديرمواس، وتوزيع هذه الأسلحة على عملائهم بنطاق المحافظة، باتخاذ كافة الإجراءات  تمكنت أجهزة الأمن من مداهمة الورشة وضبط المتهمين وبحوزتهما" 4  فرود محلى، أجزاء أسلحة مختلفة، أدوات لتصنيع وتصليح الأسلحة النارية".

حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.  

ضبط  شخص بحيازته أسلحة غير مرخصة بغرض الاتجار بها في القاهرة

وفي السياق نفسه تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من القبض على أحد الأشخاص، وبحوزته أسلحة نارية بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة، وذلك بقصد الاتجار فيها. 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة،   قيام “عامل، مقيم بدائرة القسم ”بحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص بقصد الإتجار بها، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية  أمكن ضبطه بدائرة القسم وبحوزته “2 فرد خرطوش ، عدد من الطلقات النارية ، طبنجة صوت معدلة بالخزينة الخاصة بها”، وبسؤال المتهم أقرا بحيازته للأسلحة بقصد الإتجار فيها.

حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وزارة الداخلية

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة كافة الجرائم بجميع صورها، وذلك عن طريق شن حملاتها، بمختلف قطاعاتها وذلك لضبط الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين.

وتستقبل كلية الشرطة في كل عام دفعة جديدة، وتخرج دفعة وذلك ليكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة الجريمة بكافة أشكالها، وذلك بعد تلقيهم كافة التدريبات التي تجعلهم أكثر جاهزية لمواجهة تلك الجرائم، وتستخدم كلية الشرطة أحدث المناهج العلمية والتقنية لجعل طلابها، أكثر استعدادا لمواجهة الجريمة بكل وسائل التقدم بها والأسلوب المعاصر لها.

search