الأحد، 07 يوليو 2024

12:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ملك الأردن: العدوان على غزة ممتد منذ عقود.. والمجتمع الدولي فشل في إيقافه

ملك الاردن

ملك الاردن

محمد الداوي

قال  الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، إن القمة العربية الإسلامية الطارئة بالرياض تأتي نظرا لما يتعرض له أهل غزة، مؤكدا ان العدوان على غزة  لم يبدأ منذ شهر فقط بل ممتد منذ عقود، مضيفاً أن غالبية ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة من المدنيين الأبرياء ويستهدف المساجد والكنائس.

وتساءل ملك الأردن، خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية الطارئة بالرياض، هل كان على العالم أن ينتظر إلى اليوم حتى يمنح الفلسطينيين حقهم في حل الدولتين؟، موضحاً أن الظلم الواقع على الأشقاء هو دليل على فشل المجتمع الدولي في حصول الفلسطينيين على حقهم.

وشدد على ضرورة استدامة الممرات الإنسانية لوصول المياه والكهرباء والأغذية والدواء وأن مؤكدًا أن بلاده ستواصل دعم للأشقاء في فلسطين.

وأضاف الملك عبدالله الثاني، أن القيم الدينية والإسلامية كافة لا تقبل قتل المدنيين، وأن ما حدث مع الأشقاء خلال الأسابيع الماضية يؤكد فشل المجتمع الدولي في عدم التوصل لحل القضية الفلسطينية، وأن  القرار العربي الذي تم تمريره في الجمعية العامة للأمم المتحدة يجب أن يكون بداية للحل السياسي وإلا سيكون البديل زيادة التطرف والكراهية.

القمة العربية الإسلامية

وفي وقت سابق، دعت المملكة العربية السعودية، إلى عقد قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية، عقب دعوتها لقمة عربية غير عادية، وقمة إسلامية استثنائية، وذلك استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة.

وتأتي القمة استشعارا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موّحد يُعبّر عن الإرادة العربية الإسلامية المُشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.