الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفوض الأونروا: نحاول طمأنة الأطفال الفلسطينيين كل يوم أنهم لن يموتوا

مفوض الأونروا فيليب لازاريني

مفوض الأونروا فيليب لازاريني

أحمد المقدامي

A A

قال مفوض الأونروا فيليب لازاريني: «نعينا أكثر من 100 زميل في المنظمة وأكثر من 10 آلاف شهيد في غزة معظمهم من النساء والأطفال، والقوات الإسرائيلية دفعت الكثير لترك منازلهم، وكل شيء ينتهي.. الغذاء والوقود، والتطورات في المستشفيات مخيفة».

وأضاف مفوض المنظمة في كلمته التي القاها أمام القادة العرب في القمة العربية الإسلامية بالرياض: لدي الآلاف من الناس والزملاء بعضهم نزح، وثلث الأماكن الصحية تعمل فقط، ونحاول أن نطمئن الأطفال كل صباح أنهم لن يموتوا، وأهل غزة يشعرون أن العالم تخلى عنهم خاصة من أخواهم العرب والمسلمين.

واستكمل، قائلا:« حذرت من قبل من خطر الازدواجية في المعايير ونزع الصفة الإنسانية عن الفلسطينيين، وأكدت حديثي حول التهجير ممارسات إسرائيل للعنف و قتلها للناس يوميا».

وأضاف مفوض الأونروا في كلمته: «الغزاوية يعتمدون دائما على العرب والمسلمين في التضامن، واليوم أريد دعمكم بشكل طارئ، وإيصال المساعدات الإنسانية بدون شروط، وإسرائيل تمنع دخولها، والمنظمة تحتاج إلى التمويل لأنها الأمل المتبقي الوحيد لأكثر من 2 مليون شخص».
ووجه فيليب لازاريني، الشكر إلى الدول التي أعلنت عن المساعدات، ودعا باقي الدول العربية إلى إظهار تضمانهم، مضيفا: «أريدكم أن تدافعوا عنا وعن المزاعم التي يتم اتهامنا بها أن مدارسنا تعلم الأطفال الكراهية في غزة». 

search