السبت، 05 أكتوبر 2024

10:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من النهاردة.. «ميتا» تُطلق الفيسبوك بدون إعلانات

الفيسبوك

الفيسبوك

نورهان عبدالعزيز

A A

أعلنت شركة «ميتا»، أنها توفر للأشخاص الذين يقيمون في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا خدمة الدفع مقابل اشتراك شهري يمحو الإعلانات التي يفرضها الفيسبوك والإنستجرام.

منصات خالية من الإعلانات

ويمرر المستخدمون مقاطع الفيديو أو المنشورات من خلال ما يُعرف باسم «تتبع السلوك» مما يحافظ على الخصوصية، فهذه الإعلانات من الممكن أن تضر الخصوصية خاصةً وأن الإعلانات ازدادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

وتخضع قرارات تقديم اشتراكات خالية من الإعلانات للكثير من اللوائح الأوروبية المتغيرة، وتحصل ميتا على 12.99 يورو شهريًا لبلوغ الإصدارات الخالية تمامًا من الإعلانات، لذا أعلنت الشركة أن رسوم الاشتراك تغطي في البداية جميع الحسابات المتعلقة بمركز حساب المستخدم.

وأوضحت شركة ميتا في وقت سابق، أنها ترغب في سيطرة الإعلانات على سوق الإنترنت، فهي تأمل في تحقيق توازن بين حرية اختيار الإعلانات ومتطالبات جميع المنظمين، في حين أن سعر هذه الاشتراكات وصل إلى 9.99 يورو شهريًا إذ تم الاشتراك على الويب، أما في حين الاشتراك على أنظمة الـ IOS، فالسعر يصل إلى 12.99 يورو شهريًا.

وكشفت ميتا، أنها ترغب في توفير اشتراكات مدفوعة لاستخدام تطبيقي «الفيسبوك» و «الإنستجرام» مما يتيح إمكانية العمل بدون إعلانات مقابل هذه التكلفة، حسبما أعلن موقع «9to5Google».
ويُمكن لمستخدمي هذه التطبيقات في دول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا دفع المبالغ المالية لإزالة الإعلانات من هذه المنصات وهو ما حدث بالفعل.

search