السبت، 05 أكتوبر 2024

10:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ننشر الخريطة الزمنية للقمة العربية الإسلامية المشتركة

القمة العربية الاسلامية المشتركة

القمة العربية الاسلامية المشتركة

محمد ممدوح

A A

بدأ توافد رؤساء وقادة الدول المشاركة في القمة العربية الإسلامية المشتركة، إلى العاصمة السعودية الرياض حيث تنعقد القمة، وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وينشر موقع الجمهور الخريطة الزمنية للقمة العربية الإسلامية المشترك غير العادية بالمملكة العربية السعودية بالرياض، وذلك لانعقادها اليوم السبت 11 نوفمبر.

الخريطة الزمنية للقمة

يبدأ الوفود غير القادة والتوجه مباشرًا إلى صالون الاستقبال، ويكون أعضاء الوفد الرسمي من المملكة متواجدين لاستقبالهم في تمام الساعة 12:30 بتوقيت القاهرة.

ويصل قادة الدول العربية والإسلامية والتوجه مباشرة إلى صالون الاستقبال حيث يكون ولي العقد رئيس مجلس الوزراء في قرابة الساعة 1 ظهرًا.

وفي الساعة 1:50 وبعد اكتمال وصول القادة، يصطحب ولي العد رئيس مجلس الوزراء القادة إلى المكان المخصص للصورة التذكارية والتوجه إلى قاعة المؤتمر.

وتبدأ أعمل القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية في تمام الساعة 2 ظهرًا، حسب الجدول الزمني المحدد لها.

القمة العربية الإسلامية

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، في وقت سابق، عن أنه استجابةً للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة، وبعد تشاور المملكة العربية السعودية مع جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، فقد تقرّر عقد قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية بشكلٍ استثنائي في الرياض اليوم السبت 11 نوفمبر 2023م، عوضًا عن القمة العربية غير العادية والقمة الإسلامية الاستثنائية اللتان كانتا من المُقرر أن تُعقدا في التاريخ نفسه.

وبحسب بيان الخارجية السعودية عن القمة، فإن ذلك استشعارًا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موّحد يُعبّر عن الإرادة العربية الإسلامية المُشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.

search