الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس حزب الجيل يرحب بتصريحات وزير النقل عن توطين الصناعة

ناجي الشهابي

ناجي الشهابي

محمد ممدوح

A A

رحب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل بالتصريحات التي أدلى بها  الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات والتي أكد فيها الوزير أن ملف توطين الصناعة في مصر لا تراجع عنه وأنه موضوع حياة أو موت.

وأشار حزب الجيل، إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تحتضن أول مصنع لصناعات السكك الحديدية بالمشاركة مع القطاع الخاص وصندوق مصر السيادي ممثلًا للدولة، موضحًا أنه بسبب الاعتماد على الاستيراد لقطع الغيار، نواجه تحديات بسبب تدبير العملة، ولو استمر هذا الوضع فسنموت، ولذلك توطين الصناعة مسألة حياة أو موت.

وأشاد «الشهابي»، بتأكيد وزير النقل، أن مصر قادمة وبقوة في صناعات النقل وتوطينها، وأننا لن تستورد أتوبيسات من الخارج وسنصنعها داخل مصر بشركات وطنية بالتعاون مع شركات عالمية.

وأكد رئيس حزب الجيل، أن تصريحات وزير النقل تنفيذ حرفي لبرنامج الرئيس السيسي الذي وضعه لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الفاتورة الاستيرادية الدولارين موضحا الشهابي أن تلك السياسات الجديدة تعني أن مصر القوية قادمة وبقوة وأن اقتصادنا  سيتعافى وسنرد اعتبار الجنيه المصري أمام الدولار وحيا رئيس حزب الجيل تأكيدات الوزير كامل الوزير بأن مصر في هذه المرحلة الحالية لن تتعاقد ولن تستورد عربات جديدة للسكة الحديد من الخارج وسيتم تصنيعها محليًّا.

وأشار الشهابي، إلى أن هذه المرحلة هي مرحلة ما قبل الانطلاق الكبير الذي يجعل من الاقتصاد المصري إحدى الاقتصاديات الكبرى في العالم.

search