الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القاهرة الإخبارية: أطباء مستشفى النصر يتركونه بعد تهديدات بقصفه

مستشفيات غزة - أرشيفية

مستشفيات غزة - أرشيفية

محمد ممدوح

A A

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية عن مصادر، أن هناك أنباء عن ترك الأطباء بمستشفى النصر بقطاع غزة للأطفال؛ بعد تهديدات من قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفه.

وأوضحت الفضائية أن هناك مسؤولين إسرائيليين يزعمون وجود محتجزين أسفل مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال يحاول زيادة الضغط على المستشفيات بالقطاع، فيما أكد الأطباء أن هناك مئات الجثامين أمام محيط مجمع الشفاء بقطاع غزة.

قصف المستشفيات

وفي وقت سابق، قال رياض منصور المندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة، إن المستشفيات الآن هي الهدف الأول للاحتلال الإسرائيلي وتتعرض للحصار ومحيطها يتعرض للقصف، مشيرا إلى أنه لا بد من التحرك لوقف المجازر في قطاع غزة.

وأضاف «منصور»، أن المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم في مدينة غزة تحدث على الهواء ولم يحدِث ذلك فارقًا، لافتا إلى أن القاتل لم يخْفِ نواياه وتحدث عن الانتقام ووصف الفلسطينيين بالحيوانات البشرية.

وأشار مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، إلى أن القاتل رفض أي تلميح بأن إسرائيل لا تتمسك بقوانين الحرب واستمر بارتكاب الجرائم ضد الإنسانية، لافتا إلى أنه يتم قصف المدارس والجامعات والمستشفيات ومقرّات الأمم المتحدة وسيارات الإسعاف.

وأوضح أن الاحتلال يريد من الفلسطينيين مغادرة أراضيهم ويقولون لهم غادروا وإلا ستتعرضون للموت، مضيفا أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ هدنات إنسانية صورية هدفها الوحيد هو إجبار الناس على الفرار وليس لتقديم الإغاثة.

search