الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد صلاح يزين التشكيل المثالى لأغلى اللاعبين الأفارقة

محمد صلاح

محمد صلاح

حسين العجيلي

A A

تصدر الدولي المصري  محمد صلاح ، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، التشكيل المثالي لأغلى اللاعبين الأفارقة، بحسب القيمة التسويقية، لكل نجوم القارة السمراء، في مختلف الملاعب والدوريات خلال الوقت الحالي.

ونشر موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، التشكيل المثالي لأغلى اللاعبين في منتخب القارة السمراء خلال شهر أكتوبر المنصرم، والذي شهد تصدر محمد صلاح لخط الهجوم، بقيمة تسويقية بلغت 65 مليون يورو، متفوقًا على أقرانه من نجوم القارة السمراء.

ويأتي بجانب محمد صلاح في قائمة اللاعبين الأفارقة الأغلى لهذا العام،  النجم النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم فريق نابولي الإيطالي، الذي يعتبر أغلى لاعب أفريقي في الوقت الراهن، بقيمة سوقية تبلغ 120 مليون يورو، يليه اللاعب الغيني سيرهو جيراسي، نجم فريق شتوتجارت الألماني بواقع قيمة تسويقية بلغت 40 مليون يورو. 

وجاء تشكيل اللاعبين الأفارقة الأغلى على النحو التالي:«في حراسة المرمى: أندري أونانا 40 مليون يورو، في خط الدفاع: أشرف حكيمى 65 مليون يورو، إدموند تابسوبا 40 مليون يورو، نايف أكرد 35 مليون يورو، ريان آيت نوري  25 مليون يورو، في خط الوسط: أمين جويري 35 مليون يورو، أنجويسا 40 مليون يورو، إسماعيل بن ناصر 38 مليون يورو،ى في خط الهجوم: محمد صلاح 65 مليون يورو، فيكتور أوسيمين 120 مليون يورو، سيرهو جيراسى 40 مليون يورو».

وفى وقت سابق توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الشهر في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى ذلك حصد النجم الدولي المصري جائزة لاعب الشهر والهدف الأجمل في ناديه ليفربول.

استطاع النجم الدولي المصري محمد صلاح، تسجيل ست أهداف خلال 5 مباريات في شهر أكتوبر الماضي.

أحرز محمد صلاح ثنائية خلال تعادل ليفربول مع برايتون بهدفين لكلاهما قبل أن يسجل هدفين في مرمى إيفرتون خلال ديربي الميرسيسايد على ملعب أنفيلد، كما سجل "صلاح" هدف الفوز في شباك نوتنجهام فورست والتي انتهت بثلاث أهداف نظيفة.

من جانبه قال صلاح بعد حصده الأفضل بالشهر في الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في مسيرته: “في أكتوبر فزنا ببعض المباريات، كان وقت جيد لنا وآمل أن نستمر بذلك، علينا فقط أن نستمر،  يجب أن يكون الجميع مستعد للأداء على أعلى مستوى”.

وتابع صلاح: “أشعر دائمًا بالحب من الجماهير لي، أنا هنا منذ سبع سنوات وأشعر بذلك دائمًا".