السبت، 05 أكتوبر 2024

04:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قوات الاحتلال تستخدم شابا كدرع بشري للاجتياح البري.. فيديو

قصف غزة

قصف غزة

أسماء أبو شادى

A A

مهما طال الزمن، ستظل فلسطين عربية، وعاصمتها القدس، يعيش الفلسطينيون هذه الأيام أصعب اللحظات، من قصف وقتل وتشريد، لا يقف الاحتلال علي ممارسته للعمليات الإرهاب، بل يحاول أسر صوت الحق، يفعلون كل شيء للدخول البري لقطاع غزة، الحلم المستحيل، صار الاجتياح البري للاحتلال أشبه بالأماني البعيدة لا يستطيعون الحصول عليه.

الحلم المستحيل 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو، لقوات الاحتلال وهما يحاولون استخدام الأسري، محاولة منهم للدخول البري لقطاع غزة.

وأظهر الفيديو، أن أحد عناصر الجيش الإسرائيلي، يتخذ من الأسير المحرر "علاء أبو هشهش"، كدرع بشريا خلال المواجهات بين حركة حماس وقوات الاحتلال، وكان أبو هشهش قد اُعتقل من مخيم العروب شمال الخليل.

اعتقال طفل فلسطيني

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، تم اعتقال 28 فلسطينيا فجر اليوم، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، جراء قصف مخيمي العروب والفوار.

وفي نفس السياق، أعلنت وفا، مساء اليوم الجمعة، عن اعتقال طفلا من بلدة  تقوع جنوب شرق بيت لحم.

 وقال الناشط الشبابي مصطفى البدن، إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد سامر البدن (15 عاما)، أثناء تواجده في منطقة الخربة  الأثرية جنوب غرب البلدة.

استهداف مدفعية الاحتلال لمستشفى الشفاء

كانت وسائل إعلام فلسطينية، قد أفادت، بأن مدفعية قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت حرم مستشفى الشفاء في قطاع غزة والذي أسفر عن 6 شهداء وأكثر من 5 إصابات حتى الآن.

وأوضحت وسائل الإعلام، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف الساحة المقابلة لقسم الطوارئ في مستشفى الشفاء وتحديدًا خيمة الصحفيين وإصابة عدد من المواطنين فيها، مشيرة إلى استهداف محيط المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة.
كما تدور الآن مواجهات بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فوريك شرق نابلس، إضافة إلى أن جنود الكيان الصهيوني يطلق قنابل ضوئية قرب المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية. 

search