السبت، 06 يوليو 2024

03:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السوري بشار الأسد يصل الرياض لحضور القمة السعودية الإفريقية

بشار الأسد

بشار الأسد

شيماء حمدالله

وصل الرئيس بشار الأسد إلى العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم للمشاركة في أعمال القمة العربية الطارئة.

وجاء ذلك بعد انطلاق أعمال القمة السعودية الأفريقية بالرياض برئاسة ولى العهد السعودي، محمد بن سلمان وبحضور القادة ورؤساء الوفود الأفارقة، وذلك لبحث دعم التعاون بين المملكة ودول القارة. وكان القادة الأفارقة قد بدأوا منذ قليل في التوافد على مقر القمة.

وكان في استقبال الرئيس بشار الأسد في مطار الملك خالد الدولي نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود وأمين منطقة الرياض الأمير فيصل بن عبد العزيز بن عياف ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء فهد المطيري.

وستبحث القمة العربية الطارئة التي تعقد غداً السبت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما يعيشه قطاع غزة من عدوان إسرائيلي يتسبب يومياً بسقوط المئات من الشهداء والجرحى ويخلق أزمة إنسانية غير مسبوقة.

يذكر أن القمة السعودية الأفريقية تبحث دعم العلاقات بين المملكة ودول قارة إفريقيا، إضافة إلى تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دول الأفريقية في قطاعي الصناعة والتعدين، وزيادة صادراتها غير النفطية انطلاقًا من موقعها الجغرافي المميز الذي يجعلها مركزًا تجاريًا هاما بين الشرق والغرب، وتشارك المملكة في عدد من المعارض والفعاليات التجارية في القارة، وذلك للترويج للمنتجات والخدمات السعودية غير النفطية.