السبت، 05 أكتوبر 2024

06:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الخروج من الديار مؤلم».. نزوح وائل الدحدوح من قطاع غزة يتصدر «إكس»

المراسل الصحفي وائل الدحدوح

المراسل الصحفي وائل الدحدوح

رحاب عنتر

A A

تصدر فيديو نزوح

بوق الجزيرة مبتكر ومخترع "مجزرة" المعمداني يخرج من بيته وهو صاغر ومذلول.@WaelDahdouh pic.twitter.com/dNTOJheRK4

— إيدي كوهين אדי כהן 🇮🇱 (@EdyCohen) November 10, 2023 ">وائل الدحدوح المراسل الصحفي الفلسطيني، فيديوهات نزوح الشعب الفلسطيني من قطاع غزة، محركات البحث اليوم، عقب تعرضهم لقصف الإحتلال الإسرائيلي.

 وكان ضمن النازحين المراسل الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، وبدا على ملامحه الحزن الشديد على خروج الشعب الفلسطيني من دياره، وكونه وحيدًا عقب استشهاد جميع أفراد أسرته.

وقال وائل الدحدوح خلال الفيديو: «الطريق كان عذاب والله، الخروج من الديار صعب ومؤلم جدًا».

كما نشر المصور الفلسطيني معتز عزايزة فيديو لنزوح الشعب الفلسطيني من قطاع غزة، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وظهر في الفيديو الآلاف من الشعب الفلسطيني، حاملين امتعتهم على ظهورهم، هربًا من قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على منازلهم، في قطاع غزة.

وعلق معتز عزايزة على الفيديو قائلًا: «سكان غزة يغادرون مدينة غزة هربًا من الغزو الإسرائيلي لمدينتهم».

ويُذكر أن علق المصور الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، على حضور نجوم الوطن العربي لموسم الرياض، عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وكتب معتز عزايزة على إنستجرام، من خلال خاصية استوري قائلًا: «إن أكثر ما يحزنني هو إننا كشعب مكلوم، نقف دائمًا ونساند عند حصول أي كارثة بأي دولة عربية، وكثيراً حدثونا عن القومية العربية، ودائمًا ما امتلئت عقولنا بالانتماء والأخوة بالمداوس، إن المشاهد الخارجة من حفل الرياض بالسعودية، لشيء مخز، بينما نحن هنا نُقتل ونُذبح، ودمنا مستباح بأبشع الطرق، خبتم وخابت عروبتكم ولا حياكم الله».

أعلن معتز عزايزة أيضًا عن تعطل الإنترنت مرة أخرى، عبر إنستجرام خلال خاصية أستوري، وعلق أن انقطاعه أو عدمه بلا فائدة، لأن الشعوب شاهدت كل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، ولكن لم يفعلوا شيء.

وكتب معتز عزايزة قائلًا: «تعطّل الإنترنت مرة أخرى، وصدقني أو لا تصدق، كنت سعيدًا، لأن بعد ما قدَّمناه للعالم، لم يفعل أحد شيئًا سوى قول «نأسف جدًا»، ولا أحد فعل شيئًا، الناس يشاركون قصصي وصوري، والمنشور الثاني لهم في قصصهم هو الاستمتاع بوقتهم، لذا ليس هناك حاجة لمشاركة أي شيء، ولا نريد شفقتكم».

search