الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جنوب أفريقيا تستدعي السفير الإسرائيلي بسبب سلوكه في غزة

جنوب افريقيا

جنوب افريقيا

شيماء حمدالله

A A

أعلنت وزارة الخارجية في بريتوريا، اليوم، عن أن جنوب إفريقيا استدعت السفير الإسرائيلي، إلياف بيلوتسركوفسكي، لمناقشة سلوكه الذي وصف بأنه "مؤسف" فيما يتعلق بالحرب على قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها،  إن بيلوتسركوفسكي تسلم أمر الاستدعاء يوم أمس الخميس، لكنها لم تذكر تفاصيل بشأن سلوكه.

وذكر البيان: مطلوب من السفير بيلوتسركوفسكي أن يتصرف وفقا لاتفاقيات فيينا التي تمنح رؤساء البعثات الدبلوماسية امتيازات ومسؤوليات معينة من أهمها الاعتراف بالقرارات السيادية للبلد المضيف.

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن مدفعية قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت 5 مستشفيات حتى الآن وهم مستشفى الشفاء والعودة والقدس والإندونيسي والرنتيسي والذى أسفر عنهم عدد كبير من الشهداء والجرحى.

ومن جانبه، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن هناك قصف عنيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة تل الهوى حيث يقع مستشفى القدس الذي تتواجد فيه طواقهم الطبية والمرضى وأكثر من 14 ألف نازح.

كما تقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة جبع جنوب جنين، بالإضافة إلى قصف بشكل مكثف على محيط مستشفى العودة بمنطقة تل الزعتر شمال القطاع ومواقع في مدينة غزة ومحاورها الغربية وفي منطقة تل الهوى

وتطلق عناصر من المقاومة الفلسطينية، الآن رشقات صاروخية نحو مستوطنات الغلاف رداً على استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي المستشفيات في قطاع غزة.

search