الخميس، 11 يوليو 2024

07:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر تدعو إلى إصلاح مؤسسات التمويل الدولية لمساعدة إفريقيا

وزير الخارجية

وزير الخارجية

شيماء حمدالله

قال وزير الخارجية سامح شكري، منذ قليل، إن مصر تستمر في مخاطبة المجتمع الدولي للتعاطي بشكل أكثر فاعلية مع التحديات الاقتصادية التي تواجه القارة الافريقية في الحاجة لوضع آليات لتخفيف عبء الديون وبما يراعي تأثير الأزمات المتلاحقة على اقتصاديات الدول.

وأكد شكري خلال كلمته في القمة السعودية الإفريقية المنعقدة بجدة، على ضرورة العمل على إصلاح مؤسسات التمويل الدولية لتكون أكثر تعبيراً عن احتياجات الدول الإفريقية ومراعاة لظروفها، مشيرا إلى أهمية تكثيف الاستثمارات في مجالات التحول الصناعي وتعزيز الإنتاجية الزراعية بما يحول دون استغلال الموارد الطبيعية بشكل لا ينعكس على شعوب القارة.

ونوه وزير الخارجية، عن ضرورة الحفاظ على انفتاح حركة التجارة العالمية بما في ذلك عبر الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية.

وثمن الوزير شكري، دعوة المملكة العربية السعودية للقمة اليوم والمشاركة رفيعة المُستوى من الجانب الإفريقي التي تعكس الحرص على تعظيم الاستفادة المُتبادلة مما لدي القارة من إمكانيات اقتصادية، مشيرا إلى حرصه على تقديم رؤية مصر بشأن الأولويات التي يقدر أهمية التركيز عليها لتحقيق الاستفادة المثلى من أطر التنسيق القائمة وبما يُسهم في تحقيق تطلعات وآمال شعوب القارة التنموية.