الأحد، 07 يوليو 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إصابات جديدة فى عملية استهدفت النازحين وصفارات الإنذار تدوي بغلاف غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، عن وصول إصابات لمستشفى شهداء الأقصى جرّاء استهداف النازحين على طريق وادي غزة خلال توجههم إلى جنوب القطاع.

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن هناك اشتباكات عنيفة، وقناصة الاحتلال الإسرائيلي يطلقون النار على مستشفى القدس في حي تل الهوا غرب غزة، وإصابات كبيرة في صفوف النازحين.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن هناك مجزرة جديدة ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي على شارع صلاح الدين بالوسطى مقابل مسجد الدعوة، تم استهداف قوافل نازحين من مناطق شمال غزة على ما يسمى الممر الآمن.

كما يطلق الاحتلال الإسرائيلي قنابل فسفور محرمة دولياً بجوار النازحين في قطاع غزة، إضافة إلى شن طيران الكيان الصهيوني غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وفى سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل اثنين من المسعفين في طريق عودتهما من جنوب القطاع إلى شماله.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن طواقم الإسعاف، تقوم بانتشال نحو 50 شهيدًا من داخل مدرسة البراق في غزة بعد قصف صاروخي ومدفعي عليها.

ومن جانبها، أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن استهدافها دبابةً صهيونيةً بقذيفة "الياسين105" شرق حي الزيتون بمدينة غزة، مشيرة إلى مُسيرة قسامية تسقط قذيفة مضادة للأفراد على تجمع للجنود الإسرائيليين شمال غرب مدينة غزة، إضافة إلى قصف تجمع "مفتاحيم" برشقة صاروخية، وصفارات الإنذار تدوي في شمال فلسطين المحتلة.