الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حملة فريد زهران تدعو الجماهير فى أسيوط لعرض برنامجه الانتخابي اليوم

فريد زهران

فريد زهران

محمد الداوي

A A

وجهت حملة المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدعوة لأهالي محافظة أسيوط لحضور اللقاء الجماهيري يوم الجمعة 10 نوفمبر في تمام الساعة السادسة مساءً، ويأتي ذلك ضمن جولات المرشح الرئاسي الانتخابية في المحافظات لطرح رؤيته الانتخابية وبرنامجه.

وعقدت حملة المرشح الرئاسي فريد زهران مؤتمرًا صحفيًا، أمس الخميس، بأحد الفنادق بالجيزة، لعرض البرنامج الانتخابي الذي تم الانتهاء، ووفقا لبرنامجه ، سيتم فتح حوار مجتمعي حول مناقشة التعديلات التشريعية والإدارية الكفيلة بتحقيق الاستقلال الكامل للقضاء في مصر، وتكون أبرز إنجازاته تمكين المواطن المصري من الوقوف أمام قاضيه الطبيعي، وتحقيق الاستقلال الإداري والمالي للسلطة القضائية، وفصل سُلطتى الاتهام والتحقيق للنيابة العامة، والتنحي عن رئاسة المجلس الأعلى للقضاة.
 وفتح حوار مجتمعي، حول تمكين السلطة التشريعية من ممارسة دورها الرقابي والتشريعي، عبر الوصول لقوانين انتخابات تُحقق تمثيلا عادلًا لكافة طوائف وطبقات وفئات المجتمع ، وتُمكّنها من التمثيل في البرلمان ويتضمّن ذلك بالضرورة تعديل قوانين.

ومباشرة الحقوق السياسية ومجلسي النواب والشورى الداخلية المنظمة لعمل المجالس والتي تقف حجر عثرة في سبيلهم لممارسة حقهم في الرقابة والتشريع، مع التشاور الدائم والبناء بيني وبين رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب فيما يُقدّم من تشريعات من قِبلي، أو من سيادته، أو من قبل رئيس الحكومة.

وإصدار قرار بإجراء انتخابات المجالس الشعبية المحلية المتوقفة من عشر سنوات، مع فتح حوار مجتمعي يهدف إلى تحقيق استقلالية المجالس المحلية وبناء إدارة محلية قوية.
 

search