الأحد، 07 يوليو 2024

02:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خطوات استخراج البطاقة التموينية في حال فقدها أو تلفها

ارشيفية

ارشيفية

أمنية فرج

يحدث في كثير من الأوقات أن تفقد البطاقة التموينية أو يحدث تلف بها ولا تعرف إلى أين تتوجه أو ماذا تفعل، وتكرر هذا السؤال عدة مرات من الكثير من المواطنين.

وفي السطور التالية نعرض لكم من خلال موقع “ الجمهور” بالخطوات كيفية استخراج البطاقة التموينية:

خطوات استخراج البطاقة التموينية في حال فقدها أو تلفها

أولا عليك بالاتصال الفوري بمركز خدمة العملاء على رقم  19765 أو الإبلاغ بمركز الخدمة، في حال فقدت البطاقة أو تلفها حتى يتمكن مركز خدمة العملاء من إيقافها فورا .

ثم يبدأ مركز خدمة العملاء الخاص بالشركة المنفذة بتسجيل طلب المواطن بالنموذج الخاص باستقبال طلبات، ومكالمات خدمة العملاء، وتنفيذ الوقف الفوري للبطاقة.

عقب وقف عمل البطاقة، تتصل الشركة بالعميل الذي تم إيقاف بطاقته، وتبلغه بأنه سيتم وقف البطاقة مؤقتا لمدة ثلاثة أيام عمل رسمية.

يتوجه المواطن إلى مكتب التموين التابع له، ويقوم بتحرير طلب رسمي، لعمل بطاقة جديدة وإلغاء التعامل مع البطاقة القديمة نهائيا ولكن في حالة عدم تقديم صورة الطلب خلال الثلاث أيام يتم أعادة تشغيل البطاقة تلقائيا مرة أخرى.

تسلم الشركة المنفذة البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين مرفقة بتقرير مفصل، يوضح البيانات الخاصة للبطاقة الحديثة.  يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

يقوم مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة الجديدة بعد توقيعه على التقرير المفصل الذي يحتوى على اسم صاحب البطاقة، والرقم القومي لصاحب البطاقة، عدد المستفيدين، تاريخ الاستلام، اسم البدال.  يقوم المواطن باستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة .