السبت، 06 يوليو 2024

02:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المفوضية الأممية لحقوق الإنسان: طالبنا بوقف الحرب على غزة وليس بوقف إنساني

غزة

غزة

شيماء حمدالله

قال رئيس قسم الشرق الأوسط بالمفوضية الأممية لحقوق الإنسان، منذ قليل، إنهم طالبوا بوقف الحرب في غزة وليس بوقف إنساني، مناشدا جميع الأطراف للضغط على "إسرائيل" للقبول بوقف إطلاق النار، مؤكدا أنهم لم يروا كارثة إنسانية كهذه في التاريخ الحديث.

وقال الدكتور محمد زقوت مدير المستشفيات في غزة، إن عشرات الأطفال في العديد من المستشفيات يواجهون الموت بسبب انقطاع الكهرباء، مشيرا إلى أن مستشفى القدس يتعرض لقصف ناري إسرائيلي متواصل ولا يعرفون مصير كل من فيه.

وأضاف مدير المستشفيات في غزة، أنه لا ماء ولا غذاء ولا كهرباء في مستشفيات القطاع وتعاني وضعاً كارثياً، موضحا أنهم لم يتمكنوا بسبب القصف من نقل أي مريض اليوم إلى معبر #رفح لتلقي العلاج في الخارج.

وفى سياق متصل، أفادت وسائل إعلام عبرية نقلا عن إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن هناك إطلاقا لصاروخ مضاد للدروع على منطقة منارة الحدودية مع لبنان والاحتلال يرد بقصف مدفعي، إضافة إلى قصف مدفعي صهيوني  على محيط بلدتي ميس الجبل وعيترون جنوبي لبنان.

كما تحاصر دبابات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الرنتيسي ومناشدات للعالم بالتدخل، إضافة إلى أن هناك نازحين بينهم أطفال يحاصرهم الكيان الصهيوني في مستشفى النصر بقطاع غزة، وتدوي صافرات الإنذار الآن في نيريم بغلاف غزة.

وفى سياق متصل، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن هناك عشرات الأطفال في العديد من المستشفيات يواجهون الموت بسبب انقطاع الكهرباء، مشيرا إلى استشهاد فتى فلسطيني متأثرا بجروحه برصاص قوات الكيان الصهيوني في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وقال الدكتور محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة، إنهم يتوقعون قصـف المستشفى بمن فيه.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد زقوت مدير عام المستشفيات في قطاع غزة، منذ قليل، إن الاحتلال يشن حرباً على المشافي وعلى القطاع الطبي في غزة وهناك مجزرة جماعية يقوم بها الكيان الصهيوني ويوجد العشرات من الأطفال حياتهم مهددة بالموت نتيجة انقطاع الكهرباء بالكامل عن بعض المستشفيات، مشيرا إلى أنهم لم يعدوا  قادرين على التواصل مع مستشفى القدس في مدينة غزة بسبب القصف  الإسرائيلي المتواصل، وحياة آلاف المرضى والنازحين في خطر كبير وقد يتعرضون لمجزرة في أي وقت.

وأكد زقوت، أنهم لم يتمكنوا بسبب قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي من نقل أي مريض اليوم إلى معبر رفح لتلقي العلاج في الخارج في أي لحظة، والطواقم الطبية لن تغادر المستشفى، مؤكدا أنهم لن يتخلوا عن المرضى بداخله.