الخميس، 11 يوليو 2024

08:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

اندلاع النيران في سيارات قرب مستشفى الرنتيسي بغزة مع استمرار محاصرته

غزة

غزة

شيماء حمدالله

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، بأن هناك اندلاعا للنيران في سيارات قرب مستشفى الرنتيسي للأطفال، مع استمرار محاصرته من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والقصف الذي تعرض له.

ومن جانبه قال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة، إن هناك آلاف الشهداء تحت الأنقاض لم يتمكنوا من الوصول إليهم، مشيرا إلى أن عددا من الشهداء ملقون على الأرض ولم يستطيعوا الوصول إليهم بسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي.

بيننا أكد الدكتور بكر قاعود مدير مستشفى الرنتيسي للأطفال بغزة، أنهم محاصرون في المشفي منذ أمس والدبابات الإسرائيلية تتمركز في محيطه، مضيفا أنهم مقبلون على كارثة ولا يستطيعوا تقديم أدنى الخدمات الطبية للمرضى، مناشدا جميع المنظمات الدولية حماية العاملين والنازحين في المستشفى.

#عاجل | قصف مدفعي مكثف على شارع الجلاء وسط مدينة غزة

كما تبنت الفصائل الفلسطينية، عملية تدمير دبابة إسرائيلية تابعة لقائد سرية مدرعات في محور شمال غرب مدينة غزة بقذيفة "الياسين 105"، مؤكدة على قصف "نيريم" و "العين الثالثة" برشقات صاروخية، كما تدوي صفارات الإنذار في غلاف غزة.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن حجم الاحتياجات في غزة يفوق بكثير ما يصل إلى القطاع، مشيرا إلى أنهم سيفقدون مئات آلاف الأبرياء بسبب الإصرار على العدوان على غزة، إضافة إلى أنه لا تحرك جديا حتى الآن لإدخال الوقود إلى مستشفيات قطاع غزة.

كما أضاف نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت منذ مساء أمس وحتّى فجر اليوم الجمعة، حملة اعتقالات جديدة في الضّفة، طالت أكثر من 90 مواطنًا، بينهم سيدة من جنين اعتقلت كرهينة، وفتاتان من بيت لحم والقدس.

ونوه الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن أنهم استنفذوا كل المحاولات لتمديد عمل الخدمات الصحية وليس أمامنا سوى ساعات معدودة لخروج مستشفيات غزة وشمال غزة عن الخدمة، مناشدا الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم بالعمل الفوري لدخول الإمدادات الطبية والوقود للمستشفيات قبل حدوث الكارثة الكبرى.

وتطلق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز تجاه الفلسطينيين الذين حاولوا أداء الصلاة في حي واد الجوز بالقدس المحتلة، بعد منعهم من الوصول للمسجد الأقصى، بالإضافة إلى أن مدفعية الكيان الصهيوني تواصل إطلاق قذائفها على حي الشيخ رضوان ويعتدى على المصلين فى القدس المحتلة.

وأشار سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إلى أن هناك 13 شهيدا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي لمجمع الشفاء اليوم، مضيفا أن استهداف المستشفيات وقصفها هو هدف الكيان الصهيوني منذ اليوم الأول من العدوان.

وفى سياق متصل، أعلن حزب الله، عن أنهم استهدفوا تجمعًا ‏لجنود الكيان الصهيوني قرب موقع العاصي (مقابل ميس الجبل) بالصواريخ الموجهة وحقّقوا ‏فيه إصابات مباشرة. ‏

وأكدت منظمة الصحة العالمية، على أن هناك 20 مستشفى في غزة متوقفة عن العمل ومستشفيات أخرى تعمل بشكل جزئي، قائلة: "زملاؤنا على الأرض يفيدون بأن هناك عنفاً مكثفاً حول مستشفى الشفاء".