الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روسيا ترسل طائرة مساعدات إنسانية محملة بـ25 طنًا إلى مصر لتسليمها لغزة

طائرة روسية

طائرة روسية

نشوى حسن

A A

كشفت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023، عن تسليم 25 طنًا من المساعدات الإنسانية إلى مصر مخصصة لقطاع غزة.

ويأتي ذلك في إطار الاهتمام بتقديم الإغاثات المختلفة لسكان قطاع غزة إثر التعرض للهجمات المتتالية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية نقلت 25 طنًا من المساعدات الإنسانية إلى مصر، مشيرة إلى أنه تم بالفعل تسليم الشحنة الإنسانية لممثلي جمعية الهلال الأحمر المصري، تمهيدًا لإرسالها إلى سكان قطاع غزة.

ونُظمت المساعدة الروسية بتوجيه من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وبتعليمات من وزير الطوارئ الروسي، ألكسندر كورينكوف.

جدير بالذكر أن روسيا أرسلت طائرتين تحملان 60 طنًا من المساعدات الإنسانية، خلال الفترة الماضية، تضمنت المواد الغذائية والطبية ومنتجات النظافة الشخصية، إلى مطار العريش، وخصصت تلك المساعدات لسكان قطاع غزة المتضررين من العدوان الإسرائيلي على تلك المنطقة.

وفي سياق متصل أكدت وزارة الخارجية المصرية، أن مصر تدعو جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي، وذلك تخفيفًا عن سكان القطاع واستجابةً لمعاناتهم نتيجة القصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

search