الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ليلة دامية.. مدفعية الاحتلال تستهدف 5 مستشفيات بينهم مشفى للولادة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن مدفعية قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت 5 مستشفيات حتى الآن وهم مستشفى الشفاء والعودة والقدس والإندونيسي والرنتيسي والذى أسفر عنهم عدد كبير من الشهداء والجرحي.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد فلسطيني وإصابة طفل في القصف الصهيوني  الذي استهدف مستشفى الولادة في مجمع الشفاء غرب غزة.

ومن جانبه، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن هناك قصف عنيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة تل الهوى حيث يقع مستشفى القدس الذي تتواجد فيه طواقهم الطبية والمرضى وأكثر من 14 ألف نازح.

وأضاف الدكتور محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي، أن العالم كله يشخص الحالة ويقول إن غزة أصبحت مقبرة أطفال مع ذلك لم تصلنا مساعدات، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمعن في قصفه كل المستشفيات في قطاع غزة.

ودعا مدير مجمع الشفاء الطبي، الجميع لحماية المستشفيات والاحتلال الإسرائيلي لا يكترث بأي مناشدات، لافتا إلى أنه من المفترض وصول قافلة طبية للمجمع قبل يومين لكن القصف الصهيوني استهدفها

ودعا أبو سلمية، العالم والمنظمات الدولية لزيارة مستشفى الشفاء ليروا بأعينهم حقيقة الوضع، مؤكدا على أن مستشفيات الأطفال في قطاع غزة خرجت جميعها عن الخدمة، إضافة إلى أن هناك 3 شاحنات إغاثة لا تكفي على الإطلاق والحاجة إلى إمدادات على مدار الساعة، كما تسود حالة من الذعر داخل قسم الولادة بعد استهدافه لأكثر من مرة.

كما تقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة جبع جنوب جنين، بالإضافة إلى قصف بشكل مكثف على محيط مستشفى العودة بمنطقة تل الزعتر شمال القطاع ومواقع في مدينة غزة ومحاورها الغربية وفي منطقة تل الهوى

وتطلق عناصر من المقاومة الفلسطينية، الآن رشقات صاروخية نحو مستوطنات الغلاف رداً على استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي المستشفيات في قطاع غزة.

search