الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شهداء وجرحي فى استهداف مدفعية الاحتلال لمستشفى الشفاء

مستشفى الشفاء بغزة

مستشفى الشفاء بغزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، بأن مدفعية قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت حرم مستشفى الشفاء في قطاع غزة والذي أسفر عن 6 شهداء وأكثر من 5 آصابات حتى الآن.

وأوضحت وسائل الإعلام، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف الساحة المقابلة لقسم الطوارئ في مستشفى الشفاء وتحديدًا خيمة الصحفيين وإصابة عدد من المواطنين فيها، مشيرة إلى استهداف محيط المستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة.
كما تدور الآن مواجهات بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي فى بلدة بيت فوريك شرق نابلس، إضافة إلى أن جنود الكيان الصهيوني يطلق قنابل ضوئية قرب المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية.
وتقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سبسطية شمال غربي مدينة نابلس، إضافة إلى اندلاع حرائق كبيرة في الطابق السفلي لمستشفى الرنتيسي في قطاع غزة وعدد من مرافقه بعد قصف صهيوني استهدف المبنى.
ومن جانبه، قال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الرنتيسي للأطفال، وقبله بساعات قصف محيط المستشفى الأندونيسي بعدة أحزمة نارية عنيفة وقبلهما عدة مستشفيات، يعد جريمة دولية مخالفة للقانون الدولي وتدل على وحشية الكيان الصهيوني.
وأشار رئيس مكتب الإعلام الحكومي بغزة، إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن شجع الاحتلال الإسرائيلي على استهداف المستشفيات وارتكاب المجازر عبر الدعم والصمت على الجرائم المتواصلة.
وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن استنفاذهم محاولات تمديد عمل الخدمات وساعات معدودة قبل خروج مستشفيات القطاع وشمالها عن الخدمة، مناشدة الأمة العربية وأحرار العالم العمل على سرعة إدخال الإمدادات الطبية والوقود قبل حدوث كارثة كبرى.
وأضاف الدكتور أشرف القدرة المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن هناك اندلاع حريق داخل مستشفى الرنتيسي للأطفال إثر قصف صهيوني استهدفه، موضحا أن الغارات الصهيونية لم تتوقف ضد مجمع المستشفيات وسط غزة منذ الصباح.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إلى استمرار الاحتلال الصهيوني في استهداف المستشفيات في غزة يتسبب في كارثة كبرى، مؤكدا على أن هناك ساعات محدودة قبل أن تصبح مدينة غزة وشمالها دون أي خدمات طبية، إضافة إلى أنه لا مخزون للأدوية لديهم ويفتقرون إلى المواد المساعدة على الحياة للإصابات الخطيرة.

search