الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إطلاق نار على مدرستين يهوديتين في مدينة مونتريال الكندية

مدينة مونتريال الكندية

مدينة مونتريال الكندية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت الشرطة الكندية، اليوم الخميس، عن وقوع حادث إطلاق للنار، على مدرستين يهوديتين بمدينة مونتريال الكندية.

وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي «اكس»، إن التقارير التي صدرت عن عمليات إطلاق النار الليلية صوب مدارس يهودية في مونتريال مرعبة.

وأضاف «ترودو»، أنه يدين بأشد العبارات أعمال العنف المعادية للسامية، موضحًا أنه لا مكان لتلك الكراهية داخل كندا، وأنه يجب على الجميع أن يقفوا متحدين ضد تلك الكراهية.

وحسبما ذكرت الشرطة الكندية، فإنها تمكنت من العثور على آثار للرصاص على باب المؤسستين اليهوديتين، موضحًة أن إطلاق النار وقع خلال الليل حين كان المبنيان خاليين، ما لم يسفر عن أى إصابات في الأرواح البشرية.

وطالب رئيس وزراء مقاطعة كيبك التي تقع بداخلها منطقة مونتريال الكندية، بضرورة التحلي بالهدوء من قبل سكان المقاطعة عند التعامل مع تلك المشكلة.

تزايد أحداث العنف بعد «طوفان الأقصى»

وحسبما ذكرت السلطات الكندية، فإن أحداث العنف تزايدت بصورة كبيرة منذ بدء عملية السابع من أكتوبر في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأوضحت السلطات، أن الحوادث التي وقعت بين مؤيدي فلسطين ومعارضيها تسبب في سقوط الإصابات، منها الشجار الذي وقع بين مؤيدي إسرائيل ومعارضيها في إحدى الجامعات الكندية والتي أسفرت عن سقوط 3 مصابين في ذلك الشجار.

وطالب رئيس الوزراء الكندي في وقت سابق، بضرورة وقف الأعمال المعادية للسامية، والتخلص من الإسلاموفوبيا، مضيفًا أن تلك العمليات زادت بشكل كبير عقب الحرب، التى اندلعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين.

search