السبت، 05 أكتوبر 2024

03:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مانويل ألجواثيل قائد ثورة ريال سوسييداد.. رفضه برشلونة لعيون تشافي

مانويل ألجواثيل

مانويل ألجواثيل

محمد أباظة

A A

يعيش نادي ريال سوسيداد حالة توهج بعد نجاحه في الصعود إلى دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتأهل إلى الأدوار الاقصائية من المسابقة الأوروبية بعد غياب استمر 20 عاما .

ويقدم إيمانول ألجواثيل المدير الفني لفريق ريال سوسيداد مستويات مميزة رفقة الفريق على المستوى المحلي والقاري. 

 وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن مفاجأة مدوية حول رفض إدارة برشلونة بقيادة خوان لابورتا التعاقد مع ألجواثيل لقيادة الفريق الكتالوني بعد إقالة الهولندي، رونالد كومان، وتفضيل تشافي هيرنانديز عليه.

وفكر برشلونة في التعاقد مع ألجواثيل بعد إقالة كومان، لكن النادي الكتالوني غير رأيه واتجه نحو لاعبه وقائده السابق تشافي هيرنانديز. 

كان ذلك الأمر في عام 2021 بعد إقالة كومان، خلال بحث النادي الكتالوني عن مدرب بديل، وظهر ايمانويل ألجواثيل مرشحا لقيادة البارسا بعدما فاز مع سوسيداد بكأس ملك إسبانيا.

وقرر نادي برشلونة الإسباني في النهاية التعاقد مع تشافي هيرنانديز بعد إقالة الهولندي رونالد كومان، وسط معاناة النادي الكالتوني من أزمة مالية كبيرة.

ألجواثيل :

نجح المدرب إيمانول ألجواثيل مع ريال سوسيداد الذي يملك مع النادي عقدا طويل الأمد ولديه علاقة طويلة مع النادي والأكاديمية الخاصة بها، والعديد من أعضاء الفريق الأول كان قد دربهم بالفعل المدرب في فئة سنية أصغر قيل صعودهم للفريق الأول.

ونجح ألجواثيل في قيادة ريال سوسيداد في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا  قبل أن يواصل إبهار الجميع بمستويات رائعة في المسابقة الأوروبية وحسم بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من الأدوار الاقصائية، بعد أداء مميز معهم.

search